كرونو

النرويجي مارتن أوديجارد
النرويجي مارتن أوديجارد

أوديجارد يخوض معركة لإثبات ذاته أمام ريال مدريد

يسعى صانع الألعاب النرويجي، مارتن أوديجارد، لاعب المعار إلى ، لإثبات أنه يمتلك كافة المقومات التي تجعله ينجح مع الميرينجي، وذلك عندما يلتقي الفريقان بعد غد السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ14 من.


وتألق أوديجارد بشكل لافت مع سوسيداد، هذا الموسم، وساعد فريقه الباسكي ليصبح أحد المفاجآت في الدوري.


ويحتل ريال سوسيداد المركز الخامس، بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة والريال المتصدرين، لكنه خاض مباراة أكثر منهما.


وانضم أوديجارد للريال في 2015، من فريق سترومسجودسيت النرويجي كموهبة شابة، وشارك في مباراة واحدة فقط مع الفريق الأول، وأعير في هولندا لفريقي هيرينفين وفيتيسه أرنهايم، قبل أن ينضم لريال سوسيداد.


وسجل أوديجارد (20 عاما) هدفين حتى الآن، وصنع ثلاثة أهداف في 11 مباراة، شارك بها في الدوري الإسباني، هذا الموسم.


واستطاع أن يتفاهم بشكل جيد داخل الملعب مع ويليان خوسي، وميكيل أويارزابال، وألكسندر إيساك.


وغاب أوديجارد عن آخر مباراتين لفريقه، بسبب إصابة في القدم، لكنه تدرب بشكل طبيعي قبل مباراة الريال.


وقال النرويجي لإذاعة "ماركا": "ستكون مواجهة خاصة بالنسبة لي.. ما زال لدي أصدقاء هناك (في ريال مدريد)، وأتحدث مع لاعبين مثل فيدي فالفيردي.. سعيد لأنه يقدم أداءً جيدًا، وإذا كان بإمكاني، أتابع مباريات الريال".


وفي مباراة أخرى، يحل برشلونة، حامل اللقب، ضيفا على ليجانيس، في ذات اليوم، حيث يظل أنطوان جريزمان يبحث عن مركزه في التشكيلة الأساسية.


وربما يجد المهاجم الفرنسي الفرصة مواتية للظهور بمستواه، أمام الفريق الذي يقبع في مؤخرة الترتيب.


وقال جريزمان: "برشلونة ليس من الفرق السهلة التي يمكنك اللعب فيها، إنه فريق جديد، نادٍ مختلف، طريقة فنية جديدة، مركز ودور جديد بالنسبة لي.. لكن هذا هو الأمر، يجب أن أتدرب بقوة".


وأضاف: "فخور بقرار انضمامي للفريق، الآن العمل الجاد هو الذي سيوضح كل شيء، التحلي بالثقة في ذاتي وكل شيء سيأتي بنفسه".


وأكد: "هدفي الآن أن أكون لاعبا مهما للنادي، أن ألعب دقائق أكثر، أسجل المزيد من الأهداف، وأقدم تمريرات حاسمة، والتأهل في دوري أبطال أوروبا، البقاء في صدارة الدوري".


ويتطلع ألفارو موراتا لمواصلة التسجيل، بعدما أحرز ستة أهداف في ست مباريات مع أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث، عندما يحل الفريق ضيفا على غرناطة، بعد غد السبت.


وفي بقية مباريات هذا الأسبوع، يلعب ليفانتي مع ريال مايوركا، وريال بيتيس مع فالنسيا، وإسبانيول مع خيتافي، وأوساسونا مع أتلتيك بلباو، وإيبار مع ألافيس، وفياريال مع سيلتا فيجو، وبلد الوليد مع إشبيلية.

عرض المحتوى حسب: