كرونو

مسابقة دوري أبطال آسيا
مسابقة دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يعلن عن توسيع مسابقة "دوري أبطال آسيا"

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، اعتماد المزيد من التطوير في .


وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، بالعاصمة اليابانية طوكيو، على هامش مباراة إياب نهائي دوري الأبطال، المقررة غدا بين أوراوا الياباني والهلال السعودي.


وخلال اجتماع اليوم، صادقت اللجنة أيضا على اعتماد خطوة لتطوير مسابقات المنتخبات الوطنية، وفق إطار الرؤية لجعل كرة القدم الرياضة الأولى في القارة.


وتقرر استحداث أسبوع كرة القدم، في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022.


توسيع دوري الأبطال

وعقدت لجنة المسابقات اجتماعها الثاني للدورة (2019 - 2023)، برئاسة تان كووك توان، حيث تم الاطلاع على مقترح توسيع دوري أبطال آسيا، ليضم 40 ناديا، بحيث يرتفع عدد الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة، من 12 إلى 20 اتحادا.


وطبقا للنظام الجديد، فإن عدد مقاعد أفضل 6 اتحادات وطنية في التصنيف من كل منطقة، سيظل على حاله دون تغيير.


لكن سيتم منح مقاعد إضافية للاتحادات الوطنية، المصنفة من 7 إلى 10، مع استحداث مجموعة جديدة إضافية في كل منطقة، من غرب وشرق آسيا، اعتبارا من نسخة 2021.


كما أوصت اللجنة، بأنه في حال عدم نجاح الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، في الحصول على مقعد للنسخة التالية من خلال الدوري المحلي، فإنه يحصل على مقعد في الأدوار التمهيدية للبطولة، وينطبق هذا أيضا على كأس الاتحاد الآسيوي.


وبخصوص المنتخبات الـ12، المتأهلة إلى الدور النهائي بتصفيات كأس العالم 2022، قررت اللجنة إقامة المباريات بأيام مختلفة، خلال فترة التوقف الدولي، لضمان مواصلة تطوير وانتشار اللعبة.


ويسمح هذا القرار للجماهير بمشاهدة المزيد من المباريات، التي تقام على امتداد أيام مختلفة، بحيث يتعرفون أكثر على نجوم القارة.


وبناء على ذلك، فإن مباريات المجموعة الأولى تقام يومي الخميس والاثنين، ومباريات المجموعة الثانية تقام يومي الجمعة والثلاثاء.


كما صادقت اللجنة على تغيير موعد تصفيات بطولة آسيا (تحت 23 عاما) 2022، لتقام في حزيران/يونيو 2021، بدلا من تموز/يوليو من ذات العام.


ووافقت اللجنة على روزنامة مسابقات الأندية لعامي 2022-2021، والتي سيتم بحثها خلال ورشات العمل القارية، التي ستعقد خلال الأشهر المقبلة.

عرض المحتوى حسب: