كرونو

مدافع باريس سان جيرمان ماركينيوس
مدافع باريس سان جيرمان ماركينيوس

ماركينيوس: "سان جيرمان لن يفرط في نيمار ومبابي"

أكد البرازيلي ، مدافع الفرتسي، اليوم الإثنين أن فريقه لن يفرط في خدمات الثنائي وكيليان ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "ليس زيدان فقط" من يعشق المهاجم الشاب، ولكن الجميع كذلك.


وقال ماركينيوس خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة الإسباني على ملعب (سانتياجو برنابيو) في الجولة الخامسة : "من الصعب التفكير في مستقبل باريس سان جيرمان بدون مبابي لأنه لاعب كبير. ليس فقط زيدان، ولكن الجميع يعشق هذا اللاعب الذي أظهر الكثير، وفاز بألقاب كبيرة".


وأضاف صاحب الـ25 عاما: "هو لاعب يمتلك موهبة كبيرة بالنظر لكونه لاعب شاب. لقد برهن على قدراته في النادي وفي المنتخب. محظوظون للغاية بتواجد لاعب مثله معنا لأنه عنصر مهم للغاية بإمكانه تقديم مباريات كبيرة".


كما شدد المدافع الدولي على جاهزية مواطنه نيمار دا سيلفا للمشاركة منذ بداية لقاء الثلاثاء مضيفا "هو جاهز والمدرب يعرف ذلك. أي لاعب يرغب في المشاركة في مثل هذه المباريات، ليس نيمار فقط".


وتابع ماركينيوس تصريحاته عن نيمار "أعرفه جيدا، وهو لاعب يتحمل المسؤولية. هو يحب أن يكون حاسما في مثل هذه المباريات، ودائما ما يطلب الكرة لمواجهة الخصم. أمر إيجابي جدا الاعتماد عليه، لأنك تدرك أنه سيظهر قدراته. نعلم ما هو قادر على فعله داخل الملعب".


واستبعد اللاعب الشاب أيضا إمكانية رحيل نيمار عن الـ"بي إس جي" مؤكدا "لا أعتقد أن النادي يمكنه تركه يرحل، لأنه لاعب كبير، وصديق مقرب لي أيضا، وهؤلاء الأشخاص هم من نحب أن يكونوا بقربنا دائما".


وشدد القائد الثاني في سان جيرمان على أن فريقه بات يمتلك خبرة أكثر في مواجهاته أمام الفريق الملكي على ملعب (البرنابيو)، بفضل "اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق، فضلا عن تغيير فلسفة اللعب من قِبل المدرب الألماني توماس توخيل".


ورغم ضمان الفريق للتأهل لثمن النهائي، إلا أن ماركينيوس أبدى تطلعه لهزيمة الميرينجي في عقر داره من أجل مواصلة سلسلة الانتصارات في المجموعة للجولة الخامسة على التوالي.


ويمتلك الـ"بي إس جي" 12 نقطة (العلامة الكاملة) في الصدارة، بينما يأتي الريال ثانيا برصيد 7 نقاط.

عرض المحتوى حسب: