• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

"ذا صن": "زياش يُظهر لأرسنال ما ينقص الفريق.. قدم 20 تمريرة حاسمة وأوزيل واحدة!"

سلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الضوء على النجم المغربي، ، بعد وصوله للـ"أسيست" رقم 20 هذا الموسم، ملمحة أنه اللاعب الذي ينقص .


وعنونت الصحيفة: "نجم حكيم زياش، يُظهر لأرسنال ما ينقص الفريق، بـ20 تمريرة حاسمة هذا الموسم"، في إشارة، إلى أن الفريق الإنجليزي، يفقتد للاعبين يقدمون التمريرات الحاسمة، وهو الأمر الذي يتميز به حكيم.

وألمحت "ذا صن" من خلال تقريرها، أن أرسنال، أخطأ عندما قرر عدم التعاقد مع زياش، في الميركاتو الصيفي الماضي، وهو الذي كان يرحب بفكرة الرحيل عن أياكس، في حال توصله بعرض من فريق كبير، وكتبت الصحيفة: "بدلا من ذلك (التعاقد مع زياش)، فضل أرسنال القيام بأغلى صفقة في تاريخه، من خلال دفع 72 مليون جنيه إسترليني لضم نيكولاس بيبي، الذي ناضل منذ ذلك الحين، للارتقاء إلى مستوى الضجة الإعلامية التي رافقته، بثلاثة أهداف فقط في جميع المسابقات".

الصحيفة واصلت إشادتها بزياش، وكتبت: "زياش قريب من الفوز بجائزة لاعب السنة في أياكس، للمرة الثالثة تواليا، وقد وقع عقدا جديدا، والآن يقدم بداية موسم مثيرة... وقد وصل الآن للتمريرة الحاسمة رقم 20... زياش فشل في التسجيل أو تقديم أسيست في 5 مباريات فقط، من أصل 24 خاضها أياكس هذا الموسم".


من جانب آخر، قارنت "ذا صن"، بين مستوى زياش، ونجم أرسنال، الألماني ، مؤكدة أن الأخير والذي يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، قدم تمريرة حاسمة واحدة هذا الموسم، كما أن تمريرات زياش، "تقريبا" ضعف تمريرات 4 لاعبين لأرسنال مجتمعين، ويتعلق الأمر بأوزيل (1)، وبيبي (4)، وبوكايو ساكا (4)، وغابرييل مارتينيلي (2).

واختتمت "ذا صن"، تقريرها، بأن جماهير أرسنال، ستشعر بالندم، كون فريقها لم يتعاقد مع النجم المغربي، الذي اعترف سنة 2017، برغبته في حمل قميص "الغانرز"، عندما قال: "هناك فريقين (يتمنى اللعب لهما). هما أرسنال وبرشلونة".


تجدر الإشارة، إلى أن زياش، سجل 7 أهداف لحد الآن، مقابل 20 تمريرة حاسمة: 12 في الدوري الهولندي، و5 في دوري أبطال أوروبا، و3 في الأدوار التمهيدية لـ"تشامبيانز ليغ".


عرض المحتوى حسب: