كرونو

أسامة إدريسي
أسامة إدريسي

إدريسي يُوقِّع على بداية موسم مُذهلة ويُنصِّب نفسه ضمن "أبرز مغاربة أوروبا"

أيوب رفيق (البطولة)

لم يَكُن المغربي ، جناح ، يَطمح إلى تسجيل بداية أفضل من تلك التي دشّن بها الموسم الجاري، والتي أعلن فيها اللاعب عن نفسه، وعبَّر فيها عن المؤهلات والقدرات الفنية التي يختزنها، ناجحا في ترجمتها على المستطيل الأخضر في هيئة عروضٍ كروية مُذهلة قدَّمت يد العون لفريقه في حصد نتائج إيجابية. 


ورغم شغله مركز الجناح المُقيَّد ببعض الأدوار الدِّفاعية، إلا أن الحصيلة التهديفية لصاحب الـ23 سنة تعكس مدى النجاعة الهجومية التي تحلَّى بها منذ انطلاقة الموسم؛ حيث أحرز 12 هدفاً في 27 مقابلة، بالإضافة إلى إهدائه ثماني تمريرات حاسمة لزملائه. 


ويبدو إدريسي الذي استهل مشواره الاحترافي مع نادي حريصاً على فرض كلمته هذا الموسم وتنصيب نفسه كأحد نجوم ""، بالموازاة مع النتائج الجيدة التي يحققها فريقه ألكمار، المتمركز في المرتبة الثانية برصيد 38 نقطة خلف المتصدر أياكس أمستردام بفارق ثلاث نقاط. 


*إدريسي في التشكيلة المثالية للجولة الماضية من "الدوري الهولندي"


توهُّج اللاعب المغربي في بلاد "الأراضي المُنخفضة" لم يمضِ دون أن يتلقَّفه الناخب الوطني، ، والذي استدعى جناح ألكمار إلى آخر معسكريْن تدريبييْن، وقد شارك إدريسي في مقابلتيْ ليبيا والغابون، فيما ظلَّ حبيس دكة البدلاء أمام كل من موريتانيا وبوروندي. 


واحتل الجناح الأيسر المركز الـ24 في التصنيف الذي أعده "المركز الدولي للإحصائيات الرياضية" حول أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى، والذي تصدَّره الأرجنتيني ليونيل ميسي ونال وصافته المغربي حكيم زياش. 


وبِوُسعِ استمرار صاحب القميص رقم "11" على ذات النَّسق والمنوال أن يشدَّ انتباه الأندية المُمارسة في دوريات أوروبية أكبر مقارنةً بـ"الإيرديفيزي"، علما أن إدريسي ارتبط إسمه في وقتٍ سابقٍ بإمكانية الانضمام إلى "الدوري الإيطالي لكرة القدم". 


إلى ذلك، تصل القيمة المالية للدولي المغربي في بورصة اللاعبين إلى عشرة ملايين يورو وفق موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقده مع ألكمار إلى سنة 2022، علما أن النادي الهولندي ضمَّه مع بداية سنة 2018 بمبلغ لا يتجاوز مليونيْ يورو.

عرض المحتوى حسب: