كرونو

مدرب ليفربول يورجن كلوب ولاعبه البرازيلي روبرتو فيرمينو
مدرب ليفربول يورجن كلوب ولاعبه البرازيلي روبرتو فيرمينو

كلوب: "فيرمينو يتألق عندما يغيب ماني وصلاح"

أشاد مدرب ، بأداء فريقه خلال الفوز على في "ليلة رائعة" لنهائي ، وقال إن بطل أوروبا أظهر مجددًا قوة الثقة في النفس.


وبفضل هدف في الوقت الإضافي، اليوم السبت عن طريق ، تفوق ليفربول (1-0) على فلامنجو الذي كان ندًا قويًا لفترات طويلة للفريق المتصدر للدوري الإنجليزي الممتاز.


وقال كلوب الذي بدا منهكًا بعد قيادة ليفربول لحصد لقب كأس العالم لأول مرة في تاريخه "نحن نشعر بالإرهاق من مباراة قوية جدًا لكن في مثل هذه اللحظات أعاني للعثور على الكلمات للتعبير عن تقديري للاعبين".


وأضاف خلال تصريحاته عقب اللقاء "كان الأمر مذهلًا وفعلنا الكثير من الأشياء الجيدة وبذل كل لاعب قصارى جهده وقدم كثيرون مستويات رائعة".


وكال المدرب الألماني المديح أيضًا للمنافس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس ولمشجعيه المتحمسين، وقال إنه بعد جدل حول مدى أهمية الكأس لليفربول فإنه الآن بات متأكدًا من ذلك.


وقال كلوب "لقد قلت قبل ذلك إني لا أعرف كيف سيكون الشعور والآن أقول إنه أمر مذهل".


وهذه ليست أول مرة يحقق فيها ليفربول النجاح بفضل هدف متأخر، وعلق على ذلك كلوب "لا نريد أن نحتاج إلى الأهداف المتأخرة لكنها ضرورية ومهمة. تطور اللاعبون كثيرًا على مدار الأشهر الأخيرة".


وأردف "عندما تبدأ في الشعور بالثقة فإنك تتحلى بالثقة على مدار 90 دقيقة وفي هذه الحالة 120 دقيقة".


وبالنسبة لهدف فيرمينو، قال كلوب إن من نقاط القوة في فريقه هو قدرة أي لاعب من ثلاثي الهجوم (صلاح، ماني وفيرمينو) على التسجيل، مشيدًا بالبرازيلي في هز الشباك خلال مباراتي قبل النهائي والنهائي.


وواصل المدرب الألماني "إذا لم يسجل لاعب فإن اللاعب الآخر يسجل أو يأتي الهدف من الثنائي الآخر. نحتاج إلى أهدافه هنا وأشعر بسعادة كبيرة من أجله".


وختم كلوب "قبل المباراة تحدثنا كثيرا عن مدى قيمته بالنسبة للبرازيليين وهذا يعني الكثير بالنسبة له. أنا سعيد حقا من أجله".

عرض المحتوى حسب: