كرونو

None

في ليلة "تألق الحراس".. ريال مدريد يحسم "الديربي" ويُتوج بطلا للسوبر الإسباني

تُوج نادي ، بطلا ، بعد فوزه مساء اليوم الأحد، على جاره ، بضربات الترجيح (4-1)، بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل (0-0)، في "ديربي مدريد"، في مباراة احتضنها ملعب "الجوهرة المشعة"، بمدينة الملك عبد الله الرياضية، بجدة السعودية، في لقاء شهد تألق الحارسين كورتوا وأوبلاك.



وشهدت الدقيقة الخامسة، أول محاولة في اللقاء، بتسديدة من قدم البرازيلي ، تصدى لها الحارس . وعاد الحارس السلوفيني للتألق، بتصديه لتسديدة في الدقيقة التاسعة.



وانتظر "الروحيبلانكوس" الدقيقة الـ13، ليهدد خصمه، بعد خطأ من المدافع ، ليجد جواو فيليكس نفسه أمام المرمى، لكن تسديدته لم تكن خطيرة. باقي المحاولات، لم تأت بأي خطر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


في الجولة الثانية، كان ريال مدريد هو السباق للتهديد، عن طريق مهاجمه يوفيتش، الذي قطع نصف الملعب 51'، وتوغل وسط منطقة العمليات، لكن خيمينيز تدخل في الوقت المناسب، وأبعد الكرة للركنية.



ولعل أول أخطر محاولة في اللقاء، كانت لصالح الملكي 67'، بعد تمريرة حاسمة من يوفيتش، في رأس ، الأخير كان وجها لوجه أمام أوبلاك، إلا أن التركيز غاب عنه، وذهبت كرته خارج المرمى.


وبينما كان ريال مدريد يسيطر على مجريات اللقاء، كاد 80'، أن يوجه "ضربة قاضية" لفريقه السابق، بعد توغله من الجهة اليسرى، وانفرد بالحارس ، لكن تسديدته تصدى لها الحارس البلجيكي ببراعة، وأخرج الكرة إلى الركنية.



وكان الوقت بدل الضائع أكثر إثارة، بحيث استلم البديل رودريغو ، كرة داخل منطقة العمليات 90+1'، وسدد كرة أرضية قوية، إلا أن "المتألق" أوبلاك كان في المكان المناسب، وتصدى لها. رد "الأتليتي" لم يتأخر، وكان سيكون "قاتلا"، بحيث في الثانية الأخيرة، فاجأ الغاني الجميع، وسدد ضربة حرة، تصدى لها كورتوا بصعوبة، ليعلن الحكم نهاية المباراة، واللجوء للأشواط الإضافية.


في الشوط الإضافي الأول، كان ريال مدريد هو المسيطر، لكن محاولاته لم تكن خطيرة، ولم تتغير النتيجة، وبقيت على حالها (0-0).


أما الشوط الثاني، فكان "أكثر إثارة". وجاء التهديد الأول، من قدم موراتا 106'، الذي كانت تسديدته قريبة من منح التقدم للروخيبلانكوس، إلا أن كورتوا كان له رأي آخر، وأبعد الخطورة. رد ريال مدريد لم يتأخر، ولولا براعة أوبلاك، لافتتح "الميرينغي" التسجيل، بحيث سدد مودريتش كرة قوية 110'، تصدى لها الحارس السلوفيني، ثم عاد ليتصدى لتسديدة ماريانو دياز.



وشهدت الدقائق الأخيرة، "إثارة كبيرة"، بحيث في الدقيقة 115'، انطلق موراتا وحيدا، وكان يستعد للانفراد بكورتوا، إلا أن فيدي فالفيردي كان له رأي آخر، وفضل الحصول على بطاقة حمراء، بعد تدخل قوي، منع به ألفارو من مواجهة كورتوا، ليدخل اللاعبون في اشتباكات لفظية.


وكان أتلتيكو مدريد، قريبا من حسم اللقاء، إلا أن كورتوا تصدى ببراعة، لكرتين، وحرم كوريا من هز شباكه 118'، لتنتهي الأشواط بالتعادل، ويلتجأ الفريقان لضربات الترجيح.


وابتسمت ضربات الترجيح، لفريق ريال مدريد الذي حسمها لصالحه، بنتيجة (4-1)، ليحرز لقب السوبر الإسباني، للمرة الـ11 في تاريحه، علما أن آخر تتويج له يعود لسنة 2017.

عرض المحتوى حسب: