• إيفرتون
    إيفرتون
  • واتفورد
    واتفورد
  • بوردو
    بوردو
  • أياكس
    أياكس
  • أولمبياكوس بيرايوس
    أولمبياكوس بيرايوس
  • جلطة سراي
    جلطة سراي
  • سامبدوريا
    سامبدوريا
  • لاتسيو
    لاتسيو

كرونو

مباراة الذهاب بين النجم الساحلي والأهلي المصري / الوداد والرجاء وسان دوانز ومازيمبي والزمالك والترجي
مباراة الذهاب بين النجم الساحلي والأهلي المصري / الوداد والرجاء وسان دوانز ومازيمبي والزمالك والترجي

تأهل "6 أندية" إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. والصراع يشتد على "بطاقتين" في المجموعة الثانية

اقتربت المنافسة من نهايتها في دور المجموعات من مسابقة ، بعد إجراء مباريات الجولة الخامسة، باستثناء قمة و، والتي ستقام مساء غدٍ الأحد على ملعب القاهرة الدولي.


تأهل "6 أندية" إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نجحت 6 أندية في حسم تأهلها إلى ربع نهائي المسابقة القارية دون انتظار نتائج الجولة السادسة (الأخيرة)، التي ستقام في الأسبوع المقبل، وينحصر الصراع فيها على بطاقتين مؤهلتين عن المجموعة الثانية، بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

وضمن ناديا مازيمبي الكونغولي (11ن) والزمالك المصري (8ن) تأهلهما عن المجموعة الأولى، ثم حسم ناديا ماميلودي سان داونز (11ن) والوداد الرياضي (9ن) تأهلهما عن المجموعة الثالثة، قبل أن تُختتم مباريات الليلة بتأهل ناديي الترجي التونسي (11ن) والرجاء الرياضي (8ن) عن المجموعة الرابعة.





ويدخل النجم الساحلي مباراة الغد (المتبقية عن الجولة الخامسة) كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، متساويًا مع الهلال السوداني الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط أيضًا بعد انتصاره اليوم على بلاتينيوم الزيمبابوي (0-1)، في حين يحتل الأهلي المصري المركز الثالث برصيد 7 نقاط.


الصراع يشتد على "بطاقتين" في المجموعة الثانية
سيتأجل الحسم في بطاقتي العبور عن المجموعة الثانية إلى الجولة الأخيرة، بغض النظر عن النتيجة التي ستؤول إليها مباراة الأهلي والنجم الساحلي، غدًا الأحد، حين يلتقيان في قمة نارية على ملعب القاهرة الدولي.

وتبدو مهمة النجم الساحلي أسهل من أجل التأهل -حتى وإن خسر غدًا أمام الأهلي-، إذ يستضيف بلاتينيوم الزيمبابوي على أرضه في مباراة الجولة الأخيرة، ويكفيه الفوز بالنقاط الثلاث الأخيرة من أجل بلوغ ربع النهائي.

هذا وأنجز الهلال السوداني نصف المهمة من أجل التأهل بانتصاره على بلاتينيوم الزيمبابوي خارج أرضه، على أن يحظى بامتياز الأرض والجمهور في مباراة الجولة الأخيرة، حين يستضيف الأهلي المصري في مباراة حاسمة، يُرتقب أن تكون الأهم في الرمق الأخير من دور المجموعات لمسابقة.


ويحتاج بطل مصر، النادي الأهلي، للفوز غدًا على النجم الساحلي، ثم تفادي الهزيمة أمام الهلال السوداني في أم درمان في آخر جولة من أجل العبور إلى ربع نهائي المسابقة القارية.

عرض المحتوى حسب: