كرونو

None

"عثمان ديمبلي" قصة انتداب "فاشل" لبرشلونة

ضٌرِبت ثقة مهاجم نادي "عثمان ديمبلي" في مقتل، بعد إخباره بحتمية غيابه حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل العلاج من الإصابة المزمنة التي لاحقته لمدة موسمين ونصف، خلال مسيرته الاحترافية.


وتعرض اللاعب الذي لم يتجاوز الـ22 عامًا لوابل من المشاكل المتكررة مع عضلات الفخذ الأيمن، البداية كانت بشد اعتيادي في العضلة الخلفية، ثم زادت الآلام وفترة الغياب، حتى لجأ أطباء برشلونة لقرار -ربما تسبب في كل شيء- بإجراء عملية جراحية في الفخذ.


وخضع الفرنسي في شهر نوفمبر من عام 2017 إلى عملية جراحية، أبعدته عن الملاعب لثلاثة أشهر، ولكنه لم يصبح اللاعب ذاته بعدها!


وجاء ديمبلي من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة قبل عامين ونصف باستثمار تجاوز الـ150 مليون يورو، وبسجل ذهبي خالي تمامًا من الإصابات المزمنة، أو المشاكل العضلية.


ولكن في غضون تلك الفترة القصيرة غاب الجناح القادر على اللعب بكلتا القدمين، عما مجموعه 67 مباراة، والعدد قابل للزيادة، بعد غيابه لستة أشهر جديدة، لتمتد فترة عدم تواجده في تدريبات الفريق الكتلوني لعدد أيام سيصل إلى 425 يومًا، أي عام وشهرين.


ولعب ديمبلي مع برشلونة عدد دقائق وصل إلى 4123 دقيقة، وهذا يعني أن اليافع الفرنسي كلّف إدارة البلاوجرانا، مبلغًا قيمته 25.5 ألف يورو في كل دقيقة لعبها على أرضية الميدان.


يذكر أن ديمبلي جاء تعويضاً للنجم البرازيلي الراحل "نيمار جونيور"، ولعب مع برشلونة 74 مباراة في مختلف المسابقات، مسجلاً 19 هدفًا ومُمررًا 17 تمريرة حاسمة لزملائه.

عرض المحتوى حسب: