كرونو

مهاجم برشلونة الجديد مارتن برايثوايت رفقة ليونيل ميسي
مهاجم برشلونة الجديد مارتن برايثوايت رفقة ليونيل ميسي

الاتحاد الإسباني يرفض السماح لليغانيس بتعويض برايثوايت

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، التماس بالتعاقد مع لاعب خارج فترة الانتقالات، بعد رحيل مهاجمه الدنماركي مارتن برايثوايت إلى ، بعد دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده.

وكان الاتحاد الإسباني سمح للنادي الكتالوني بالتعاقد مع برايثوايت، رغم انتهاء موسم الانتقالات الشتوية، بسبب إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي بتمزق عضلي كامل في الفخذ الأيمن وغيابه لمدة تزيد عن 5 أشهر.

ودفع برشلونة الشرط الجزائي الوارد بعقد اللاعب الدنماركي، والذي تصل قيمته إلى 18 مليون يورو، ليخسر المدير الفني لفريق ليغانيس، المكسيكي خافيير أجيري، أحد مهاجميه الأساسيين بعد أسابيع قليلة من خسارته لمهاجمه الآخر، المغربي يوسف النصيري، الذي انتقل إلى إشبيلية خلال موسم الانتقالات الشتوية.


وأوضح الاتحاد أنه استشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص طلب ليغانيس، إلا أنه تلقى ردا سلبيا، وأنه سيعمل على إلغاء المادة 124.3 من لوائحه العامة، والتي تسمح بالتعاقد مع لاعب جديد حال تعرض لاعب بالفريق لإصابة طويلة.

وأشار بيان النادي المدريدي إلى أن "ليغانيس يؤكد من جديد أننا نواجه لائحة غير عادلة، تهدد نزاهة المسابقة وحق كافة الأندية في التنافس على قدم المساواة، وقد تسبب ذلك في إلحاق أضرار جسيمة وخطيرة بالنادي".

عرض المحتوى حسب: