كرونو

None

"الجارديان" | ليفربول قد لا يتوج بطلاً للبريميرليج هذا الموسم

استقبلت جماهير نادي خبرًا محبطًا صباح اليوم الجمعة، بعدما اتفقت المصادر الإعلامية الإنجليزية، على الحديث عن احتمالية إلغاء موسم الدوري الإنجليزي الحالي، بسبب تهديدات فايروس كورونا.


وشرحت صحيفة "الجارديان" احتمالية إنهاء الموسم الإنجليزي بشكل مبكر، في أعقاب حالة الوفاة الأولى داخل بريطانيا بسبب الفايروس "اللعين"، الذي أصاب العالم أجمع، وكان مصدره الصين.


وقالت الصحيفة البريطانية أنه في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، وازدياد عدد المصابين بهذا الفايروس داخل إنجلترا، فمن المنتظر أن يتم اتخاذ قرار بلعب بعض المباريات بدون حضور جماهيري، تمامًا كما حدث في الكرة الإيطالية.


وسبق واتخذ الاتحاد الإيطالي قرارًا بحجب الجماهير، عن مباريات محلية لعبت في مدن بشمال ووسط إيطاليا، بسبب اقتراب عدد اللحالات المصابة هناك وفق آخر الإحصائيات إلى 100 حالة.


وأوضحت "جارديان" أنه لا توجد لوائح واضحة يتم الرجوع إليها في هذا الشأن، ولكن في أسوأ الحالات سيتم إلغاء المسابقة، وفي ظل عدم حسم ليفربول للقب بشكل رسمي، فلن يتم اعتباره فائزًا بالمسابقة.


وسيتعقد أيضًا وضع الفرق الهابطة من البريميرليج إلى التشامبيون شيب، والعكس، ولكن الصحيفة ذاتها أشارت إلى أن هذا المصير لا يزال مستبعدًا، في ظل المعدل الحالي لانتشار الفايروس في المملكة المتحدة، ولن يتم اللجوء له سوى في حالات الخطورة القصوى.


يذكر أن نادي ليفربول يتصدر حاليًا مسابقة البريميرليج، وبات بحاجة إلى الفوز في 4 مباريات فقط، من أجل حسم اللقب بشكل رسمي.

عرض المحتوى حسب: