كرونو

None

بتألقه في الكلاسيكو .. كورتوا عرف الطريق نحو دخول تاريخ ريال مدريد

تصدر ثنائي هجوم "فينيسيوس وماريانو دياز" العناوين الرئيسية في انتصار الكلاسيكو ليلة الأحد ، بعد تسجيل ثنائية في شباك على ملعب السانتياجو بيرنابيو.


ولكن الحارس الذي أصبح أميناً "تيبو كورتوا" واصل مساعدة الميرنجيز في الفوز بالمباريات، بعدما تحسنت إحصائياته تدريجياً مع تقدم الموسم، حيث أنقذ أربعة أهداف محققة ضد برشلونة.


تطور كورتوا حتى أصبح عنصر مهم لزين الدين زيدان، وكان في أفضل حالاته مساء الأحد مرة أخرى، حيث في 31 مباراة لعبها هذا الموسم ، تم هز شباكه خلال 24 مناسبة فقط في جميع المسابقات.


وحافظ البلجيكي شباكه نظيفة في 16 مباراة، وينافس الآن بشكل واضح في المعركة من أجل جائزة "زامورا"، وهي جائزة احتفظ بها حارس أتليتكو مدريد "يان أوبلاك" في السنوات الأربع الماضية.


وكانت آخر مرة فاز حارس من ريال مدريد بجائزة "زامورا" للأفضل في الموسم، خلال 2007/08عن طريق القديس "إيكر كاسياس" على الرغم من أن كورتوا فاز بالجائزة في موسمين مع أتلتيكو مدريد.


خلال 180 دقيقة من اللعب هذا الموسم، برشلونة لم يكن قادر على تسجيل ولو هدف واحد ضد كورتوا، لم يكن هناك سوى ثلاث مناسبات سابقة حيث تغلب ريال مدريد على برشلونة في كلتا مباراتي الدوري بشباك نظيفة.


وتعود التواريخ إلى موسم 1935/1936 عندما فاز 3-0 و 3-0 ، في 1957/58 عندما فازوا 3-0 و2-0 وفي 1974/75 عندما فازوا 1-0 وتعادلوا 0-0.

عرض المحتوى حسب: