كرونو

None

مجموعات "المكانا": "مباراة الجمعة أمام مازيمبي لا يجب أن تبيعنا الوهم و نعلن تضامننا مع جماهير الترجي التونسي"

أصدرت مجموعات "المكانا" المساندة لفريق ، عشية يومه الاثنين، تقريرا بشأن مباراة يوم الجمعة الماضي أمام الكونغولي، و كذا توجيه رسالة لمجموعة "درب السلطان" التي أعلنت مغادرتها بشكل رسمي و نهائي للكورفا سود.


و عبرت مجموعتي الغرين بويز و الإيغلز عن تضامنهما مع جمهور فريق الترجي الرياضي التونسي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الفريق أمام الزمالك المصري، يوم الجمعة الماضي في القاهرة.


و فيما يلي نص البيان:


نلعبوا عليها ...


على إيقاعات كلماتٍ تلقائية لأغنية شخّصت مطلباً بريشة القلب ولسان الحال، من عبق طقوسٍ ورثناها عن أجيال خلت، ومن نبع ذكريات أمل وشوق لُحّنت طيلة ما يناهز عشرين سنة قبل أن يترجمها البلاستيك يوم الجمعة، لتتجلّى في شكل برقية مفهومة مسموعة للمُتلقي بفضل الميغافون، من رجاوي صال وجال القارة وراء المبتغى، فنفض الغبار على رسالته لعراقتها وملاءمتها للسياق، مرسلا إياها لجيل من اللاعبين أخذ المشعل وماعليه الآن سوى إثبات الجدارة. فليعلم أن البرقية ستبقى متاحة للألسن إلى أن يُستوفى شرطٌ أبلج مُقتضاه بالمنعرج المقابل: ونجيبوها.


وإن أردنا "نجيبوها" على حد تعبيرنا، فمباراة الجمعة لا يجب أن تبيعنا الوهم لكون الإياب أصعب وأهم، ومردود الأمس يلزمه إجتهاد أكبر لتحقيق مبتغى الرجاويين في قادم أطوار العصبة.


« للأحفادِ شكرٌ وثناء، عهدٌ سيُستَكمل بوفاءٍ »

"درب السلطان" وإن كان الأمر تيمنا بالمعقل فهو أكثر من ذلك، وفاء وحب منقطع النظير، إرث الرجاء وأبناؤها الصالحون. شكرا لكم على كل ما قدمتم طوال تواجدكم بالكورفا سود وإذا كان الاختيار هو الفراق بشرف وهمة ونخوة الشجعان، فحب الرجاء ندري أنه يسري دوما وأبدا في عروقكم، وتشجيعاتكم ستبقى للأبد وسيرثها أبناؤكم.

لكم منا أسمى عبارات التقدير والاحترام لكل ما قدمتموه للرجاء وللمدرج الجنوبي على حد سواء، نؤمن أن ذكراكم ستبقى خالدة عبر الزمن ونعتز أيما اعتزاز بمروركم ونحن على ثقة على أنكم لن تبخلوا يوما على الرجاء، نتقاسم نفس الهوية ونفس الانتماء. لن نقول إلى الملتقى لأننا سنكمل المشوار وسنواصل حمل المشعل لأننا من الرجاء وإلى الرجاء، وستبقى ذكراكم مهما حصل.


ولأن الأولتراس قضية و عقلية، لا تفوتنا كتابة أسطرٍ قد لا تغير من شيء سوى أن تُشفي غليل أي أولترا منا تجاه ما تعرض له جمهور الترجي بمصر، و من هذا المنطلق نعلن تضامننا التام ضد هذا التضييق والاضطهاد، فالحرية التامة مطلبنا من المغرب إلى المشرق.


جدير بالذكر أن مباراة ممثل الكرة الوطنية أمام الفريق الكونغولي كانت قد انتهت بفوز النسور بهدفين دون رد.

عرض المحتوى حسب: