كرونو

None

بسبب "فيروس كورونا المستجد" .. تونس تقرر تأجيل جميع التظاهرات الرياضية المبرمجة في البلاد و تعليق المشاركات الخارجية إلى اشعار لاحق

أعلنت وزارة شؤون الشباب و الرياضة التونسية، أنه تقرر تأجيل جميع التظاهرات الرياضية الدولية و القارية و الاقليمية الرسمية منها و الودية، المزمع تنظيمها في تونس، إلى وقت لاحق.


و شددت الوزارة في بلاغ لها ان هذا القرار يأتي في اطار الالتزام بالتدابير المتخدة ضمن الخطة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد و حرصا على ضمان كل شروط السلامة و الوقاية للاسرة الرياضية و الشبابية التونسية .



و تضمن نص البلاغ قرارات أخرى منها :


"تعليق المشاركات الخارجية و التربصات و التظاهرات الرياضية المبرمجة باستثناء الدورات الترشيحية للالعاب الاولمبية طوكيو 2020 مع اخضاع الوفود المشاركة للتدابير الاحترازية المعتمدة من قبل وزارة الصحة ".


و تعلم الوزارة الوصية كافة الهياكل الرياضية و المؤسسات الشبابية انها تتابع الوضع عن كثب وفقا لما يقتضيه تطور الوضع الوبائي بالبلاد بالتنسيق مع وزارة الصحة العمومية و كافة المتدخلين .


ولم تسلم تونس، على غرار المغرب، من فيروس كوفيدـ19، حيث ارتفع عدد المصابين الى 6 كما صرح بذلك "شكري حمودة" رئيس لجنة متابعة الفيروس بتونس، خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.


و جدير بالذكر أن فيروس كورونا أصاب لحد الآن أكثر من 116 ألفا حول العالم و أكبر الدول المتضررة الصين و كوريا الجنوبية و ايران و ايطاليا "حسب تقارير صحفية دولية".

عرض المحتوى حسب: