كرونو

None

مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد: "دواء 'كلوروكين' جاء بنتائج إيجابية.. والمغرب سيستعمله في علاج المصابين بـ'فيروس كورونا'"

تحدث مولاي هشام عفيف، مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، عن دواء "كلوروكين"، واستعماله في المغرب، لعلاج المصابين بـ"فيروس كورونا" (كوفيد 19).


وأكد عفيف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة، يومه الأربعاء، بمقر الوزارة، أن هذا الدواء، استعملته العديد من الدول في العالم، من بينها الصين، والولايات المتحدة الأمريكية.



وقال هشام: "هذا الدواء، جاء بنتائج إيجابية في مجموعة من الدول (الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، تونس...)، في البروتوكول الخاص بعلاج المصابين، بـ'كورونا'".


وأضاف عفيف: "هذا الدواء معروف عند الأطباء، ويتم العمل به منذ سنوات، في علاج أمراض مزمنة، كالتهاب المفاصل، وبعض الأمراض المناعية... وبعد اتفاق بين وزارة الصحة، واللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية والحد من انتشار الإنفلونزا والالتهابات التنفسية الحادة والشديدة، تقرر استعمال هذا الدواء، في معالجة المرضى المصابين بـ'فيروس كورونا' في المغرب، كي تكون نجاعة في علاجهم، وهذا الاستعمال سيكون طبق ما هو معروف عالميا، من نتائج إيجابية في علاج هذا المرض".


عرض المحتوى حسب: