كرونو

None

المركز السينمائي المغربي ينتقي أفلاما وطنية ويُتيحها للعموم في فترة "الحجر الصحي"

أعلن المركز السينيمائي المغربي في بلاغ رسمي له، أنه سيشرع في وضع مجموعة من الأفلام المغربية رهن إشارة الجمهور، في خطوة "رمزية" بعد إغلاق قاعات السينيما، وإلغاء المهرجانات السينمائية وفرض الحجر الصحي بالمملكة.


وأكد البلاغ المذكور، أن المركز السينيمائي المغربي سيقدم إنطلاقا من يوم الثلاثاء 31 مارس، وبشكل إنتقائي يستجيب لأذواق الجمهور، ما مجموعه 25 فيلما مغربيا طويلا، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، والتي إستكملت فترة الإستغلال التجاري.


وأضاف ذات البلاغ، أنه سيتم وضع هاته الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينيمائي طيلة 48 ساعة، بحيث سيكون متاحا للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، من أجل تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية، وإكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق.


وشدد المصدر ذاته، أن الأفلام سيتم عرضها وفق ترتيبها الأبجدي بالأحرف اللاتينية، على أن تنشر لائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma، إنطلاقا من اليوم على الساعة الرابعة بعد الزوال.


وأنهى المركز السينيمائي المغربي، أن هاته العروض ستستمر لغاية متم شهر رمضان، مع إمكانية تمديد برمجتها إن لزم الأمر ذلك، موجها في الأخير شكره لأصحاب الحقوق، ممن تقبلوا بكل تلقائية وسخاء، الإنخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.

عرض المحتوى حسب: