كرونو

None

السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع "الكمامات" لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل ابتداء من يوم غد الثلاثاء

قررت قررت السلطات العمومية العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" ابتداء من يوم غد الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.



و حسب بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، فوضع الكمامة بات واجبا إجباريا على الجميع.


و أكد ذات البلاغ أن "كل مخالف لذلك سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد".



و أضاف البلاغ ذات أنه تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم، و حدد في 80 سنتيما للوحدة، و ذلك بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة "فيروس كورونا".


" لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، و تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق "الكمامات الواقية" بجميع نقط القرب التجارية، يضيف البلاغ المشترك للوزارات المذكورة.

عرض المحتوى حسب: