كرونو

None

مدير منظمة الصحة العالمية: “الكمّامات وحدها لا تكفي .. حافظوا على غسل اليدين والتباعد الاجتماعي”

أصر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “WHO” الدكتور “تيدروس آدهنوم غبريسوس” على أن ارتداء الأقنعة والكمّامات، لا يقي “وحده” من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وطالب الطبيب العالمي من سكان العالم ضرورة اتباع تدابير وتعليمات منظمة الصحة العالمية لتجنب العدوى، موضحًا أن ارتداء الأقنعة يعتبر أمرًا ضروريًا، ولكن يجب معه الحفاظ على العزل الصحي، والمساحة في التعامل مع أي شخص آخر، بجانب عدم منح الفيروس أي فرصة لدخول الجسم، سواء بلمس الوجه أو بالسعال والعطس في اليدين.


وصرح المدير العام قائلاً “يمكن للبلدان التفكير في استخدام الأقنعة داخل المجتمعات، حيث يصعب التحقق من تدابير أخرى مثل تنظيف اليدين، والتباعد الاجتماعي، بسبب ربما نقص المياه، أو ظروف المعيشة المحدودة، ولكن بخصوص استخدام الكمّامات فإن الأبحاث محدودة في تلك المنطقة“.




ثم تابع “في حالة ارتداء الأقنعة، يجب استخدامها بأمان وبشكل صحيح.، لدى منظمة الصحة العالمية إرشادات حول كيفية ارتداء الأقنعة وخلعها والتخلص منها، نشجع البلدان التي تفكر في استخدام الأقنعة لعامة السكان لدراسة الطريقة السليمة، حتى نتمكن جميعًا من التعلم“.


وأضاف في حواره المطول “الأهم من ذلك، لا ينبغي استخدام الأقنعة إلا كجزء من حزمة شاملة من التدخلات، لا توجد إجابة سوداء أو بيضاء بخصوص تلك المسألة، لا تستطيع الأقنعة وحدها إيقاف الوباء، يجب أن تستمر البلدان في العثور على كل حالة واختبارها وعزلها ومعالجتها وتعقب كل جهة اتصال معها، بقناع أو بعدم وجود قناع ، هناك أشياء مثبتة يمكننا جميعًا القيام بها لحماية أنفسنا والآخرين .. حافظ على المسافة الشخصية، نظف يديك، قم بالسعال أو العطس في مرفقك، وتجنب لمس وجهك“.

عرض المحتوى حسب: