كرونو

None

مبادرة تمنح ساكنة جهة طنجة تطوان الحسيمة 4 ملايين كمامة "مجانا"

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، عن قرارهما بإنتاج دفعة أولى من 4 ملايين كمامة مطابقة للشروط والمواصفات الصحية والوقائية الوطنية و توزيعها على الساكنة مجانا، و ذلك قبل متم الشهر الجاري.


جاء ذلك في أعقاب الاجتماع الذي جمع أول أمس الثلاثاء، كل من رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات ورئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة إلى جانب رئيس فرع الجمعية بالشمال و أصحاب ومسيري شركات النسيج والألبسة بالجهة.


و بحسب بلاغ مشترك صادر عن الغرفة الجهوية و الجمعية، فإنه تقرر بتنسيق مع السلطات فتح بعض الوحدات الإنتاجية بصفة استثنائية لإنتاج دفعة أولى من الكمامات، مع التقيد التام بالإجراأت والشروط الوقائية المعمول بها، و ذلك ضمن مبادرة تروم المساهمة في المجهود الوطني العام لتجاوز الظروف التي يعيشها المغرب بسبب جائحة فيروس كورونا.


و أكد البلاغ على أن المبادرة تأتي استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، وفي سياق تعبئة مختلف الفعاليات الوطنية لمواكبة حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب لمكافحة هذه الجائحة، وفي ظل الالتزام الدائم بقضايا الوطن و شؤون المواطنين.


كما ثمن البلاغ العمل المتواصل الذي تقوم به السلطات العمومية والمحلية على مستوى الجهة، وكذا الانخراط القوي لمقاولات الجهة للحد من آثار هذه الجائحة.


عرض المحتوى حسب: