كرونو

None

الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يمدد إيقاف النشاط الكروي بسبب وباء "كورونا" إلى أجل غير مسمى

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تمديد إيقاف كافة أنشطته الرياضية، حتى إشعار آخر، في إطار التدابير الاحترازية التي تنهجها الحكومة الاماراتية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".


وكان الاتحاد الإماراتي قد أوقف النشاط الكروي في 15 مارس المنصرم لشهر كامل، قبل أن يتم تمديده لأجل غير مسمى بعد تقييم الوضع مع الجهات الصحية المختصة.


وكان الاتحاد المذكور قد شكل لجنة تنسيقية، تضم ممثلين عنه وعن رابطة المحترفين لوضع استراتيجية حول المواعيد المقترحة لعودة دوري الدرجتين الأولى والثانية، وإقامة نهائي كأس الإمارات، إضافة إلى دراسة عقود اللاعبين.


ومن المقرر ان تعمم اللجنة توصياتها على اجتماع يعقد في وقت لاحق، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة لاحقا.


وأعلن الاتحاد الاماراتي في بيان له أنه اطلع على تقرير فريق العمل التنسيقي، و سيسمح للأندية بتوقيع عقود جماعية رضائية مؤقتة لكافة اللاعبين والمدربين، تشمل تأجيل و تقليص رواتبهم لفترة معينة من تاريخ 15 مارس 2020 ريثما تعود عجلة النشاط الكروي المحلي للدوران.


وتابع البلاغ "بخصوص اللاعبين والمدربين المواطنين أجاز مجلس الإدارة للأندية القيام باقتطاع نسبة من الراتب الشهري ولمدة مؤقتة بما لا تزيد عن 40 في المئة على ألا يقل الراتب الأدنى للاعب بعد الاقتطاع عن 15 ألف درهم إماراتي بالنسبة للأندية المحترفة، أما بخصوص لاعبي ومدربي أندية الدرجة الأولى تكون نسبة الاقتطاع الموقتة من الراتب لا تزيد عن 40 في المئة على ألا يقل الحد الأدنى لأجر اللاعب بعد الاقتطاع عن 10 آلاف درهم إماراتي".

عرض المحتوى حسب: