كرونو

None

فيراتي يشيد بكل العاملين في الصحة: "إنهم أبطال يشتغلون 12 أو 18 ساعة في اليوم"

اعترف لاعب الوسط الدولي، الإيطالي ، إنه يفتقد الروتين اليومي للتدريب مع أصدقائه وزملائه في فريق الفرنسي، في ظل توقف النشاط الكروي بسبب "فيروس كورونا" المستجد (كوفيد – 19)، لكنه أشاد في الوقت ذاته، بـ"العمل الرائع" الذي يقوم به العاملون الصحيون في مكافحة الفيروس.


وبينما خرج بعض زملائه من العاصمة الفرنسية، ظل فيراتي في فرنسا التي تتجه نحو أسبوعها الرابع من الإغلاق، في محاولة للتصدي للوباء الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم.


وفي تصريحات للموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة اليوم الأحد، أكد فيراتي، الذي لم يخض أي لقاء منذ فوز سان جيرمان 4-3 على بالدوري المحلي في 23 فبراير الماضي، أن عدم القدرة على التدريب والمشاركة في المباريات أمر صعب بالنسبة له.


وصرح فيراتي لموقع الرابطة قائلا: "يبدو الأمر وكأنه عام منذ أن لعبنا في ملعبنا مع أنصارنا. أفتقد الكثير من المشاعر، سواء بعد تسجيل الأهداف أو تحقيق الانتصارات، خاصة وأننا كنا نعيشها كل يوم".


وأوضح اللاعب الإيطالي: "نحن (فريق باريس سان جرمان) نتحدث كثيرًا، إننا على اطلاع دائم بأحوال بعضنا البعض، من الطبيعي أن نكون معًا كل يوم. صحيح أن التدريب أمر روتيني لكننا كنا نقضيه مع أصدقائنا وأنا أفتقد ذلك الآن".


من خلال برنامج تدريبي قدمه مدربو اللياقة البدنية في النادي، يحاول فيراتي الحفاظ على لياقته عندما يتم استئناف نشاط كرة القدم، مشيرا إلى أنه يتدرب الآن أكثر مما في السابق عندما كان يلعب كل ثلاثة أيام مع الفريق، الذي كان ينافس على أربع بطولات قبل توقف النشاط.


وأضاف لاعب سان جرمان: "أقوم بالتدريبات كل يوم، ربما أجري حصصا تدريبية أكثر قليلا مما كنت عليه من قبل! في السابق، مع توالي المباريات، لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتدريب أو للتعافي عندما كانت لدي مشاكل بسيطة".


وفي نهاية حديثه، قال فيراتي: "نتحمل جميعًا مسؤولية كبيرة. يجب أن تثبت أنك قوي. في إيطاليا، كما هو الحال في فرنسا، نحن متحدون جدًا في الأوقات الصعبة. كل مساء في الساعة الثامنة مساءً، يصفق الناس للأبطال الحقيقيين الذين يعملون 12 و 15 و 18 ساعة في اليوم، ويعرضون أنفسهم وعائلاتهم للخطر. إنهم يقومون بعمل رائع".

عرض المحتوى حسب: