كرونو

None

وزير الرياضة الإيطالي "يؤجل" قرار استئناف مباريات "السيري آ"

التقي فيتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، مع الجهات المختصة بكرة القدم في البلاد، لكن اللقاء لم يسفر عن أي قرار بخصوص موعد عودة منافسات الدوري.


كانت أندية واتحاد كرة القدم، تأمل في عودة الأندية للتدريبات في الرابع من ماي المقبل، مع خطط لعودة بطولة الدوري بعد ذلك بثلاثة أسابيع، حيث توقفت المنافسات في مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.


وقال سبادافورا: "في الأيام القليلة المقبلة، بعد لقاء مع روبيرتو سبيرانزا (وزير الصحة)، واللجنة العلمية الحكومية، سنوضح الإجراءات المتعلقة بالعودة المحتملة للمنافسات وطريقة التدريبات".


وأكد سبادافورا: "يمكنني أن أؤكد لكم، أن الاستمرار في سياسة الحذر البالغ في التعامل مع هذا الملف، مثلما أفعل، هو الموقف غير المقبول شعبيا بشكل كبير الذي يمكن للمرء أن يتخيله".


وتابع: "ولكن من واجبنا ومسؤوليتنا التأكد من أن البلاد بأكملها، بما في ذلك الرياضة، قادرة على التغلب على الأزمة الصحية التي ضربتنا بسرعة وبأفضل طريقة ممكنة".


وأضاف الوزير الإيطالي، أنه سيسعى جاهدًا لتقديم الدعم المالي للعاملين ومساعدي الرياضيين في التخصصات غير المهنية.


وكان سبادافورا تدخل في القضية في وقت سابق اليوم الأربعاء، في مجلس الشيوخ، قائلاً إنه يجب توفير دفعة شهرية ثانية بقيمة 600 يورو (652 دولارًا) لشهر أبريل الحالي.


وقدم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، والأندية بروتوكولا طبيا للحكومة، لضمان سلامة اللاعبين في معسكرات التدريب.


وتوقفت كافة المنافسات الرياضية منذ التاسع من مارس الماضي، مع تطبيق قرار الإغلاق العام في إيطاليا، التي كانت أكثر الدول الأوروبية تضررا من كورونا، لكن الحكومة ربما تخفف إجراءاتها بعد يوم الثالث من ماي المقبل.


وتتبقي 12 مرحلة من منافسات الدوري الإيطالي، إلى جانب مباراتي الدور قبل النهائي لـ، اللتين لم يتم إقامتهما.

عرض المحتوى حسب: