كرونو

اللاعب الدولي المغربي رومان سايس - فيروس كورونا (رمضان)
اللاعب الدولي المغربي رومان سايس - فيروس كورونا (رمضان)

المغربي رومان سايس يتحدت عن تداريبه المنزلية في شهر رمضان

كشف الدولي ولاعب نادي ‎الإنجليزي،، عن كيفية إجراء تداريبه الرياضية المنزلية، وعن الصعوبات التي يواجهها بعد قرار إيقاف المباريات والأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).


ويتّبع مدافع المنتخب المغربي برامج تدريبية منزلية للحفاظ على لياقته، من خلال القيام ببعض التمارين اتباعا لإرشادات مدرب الفريق الإنجليزي.


‎وعبر "رومان سايس" (30 سنة)، عن شدة قلقه بخصوص "أزمة كورونا" التي يمر منها العالم، مزامنة مع حلول شهر رمضان.


‎وأفاد مدافع نادي وولفرهامبتون في تصريح له: "في البداية، كان لدينا موعد لاستئناف التداريب، في غضون أسبوعين، لكن لم نستطع فعل ذلك بسبب تمديد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد."


‎وأضاف: "بالنسبة للتداريب يجب التمرن بانتظام لكي لا أفقد الكتير من الطاقة، وأن أحرص على شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الصحية...، أحاول أن أتدرب بشكل يومي للحفاظ على لياقتي البدنية".


‎وتابع المتحدث ذاته: "آمل أن يكون لقاء العودة قريب، ربما بعد ستة أسابيع"، مؤكدا أنه: "عندما يكون لدينا موعد العودة للملعب، سنتدرب بقوة أكبر".


‎وتحدت رومان سايس عن تغير برنامجه التدريبي المنزلي في شهر رمضان، حيت لن يجري التمارين بالطريقة المعتادة، قائلا: "بالطبع يجب تأجيل تداريبي حتى الفترات المسائية بعد وجبة الإفطار"، مشيرا إلى أنه: "إذا كنت أتدرب في الصباح، سأشعر بالتعب، وسيكون اليوم طويلًا وصعبًا حقًا".


‎واختتم اللاعب المغربي حديثه مؤكدًا أنه في علاقة جيدة مع مدربه، قائلا: "ينشر بعض الرسائل عبر مجموعتنا بتطبيق "الواتساب" للتواصل مع اللاعبين، أتناء خضوعنا لفترة الحجر الصحي".


‎تجدر الإشارة إلى أن رومان سايس تألق بشكل كبير في صفوف المنتخب الوطني، وخاض العديد من المباريات رفقة أسود الأطلس، من بينها مشاركته في كأس العالم سنة 2018.

عرض المحتوى حسب: