كرونو

عصام الحضري
عصام الحضري

الحضري لـ"البطولة" :"الكرة المغربية تطوَّرت في السنوات الأخيرة .. ولو توصَّلت بعرض من الرجاء أو الوداد سأقبل بدون تردد"

خص أسطورة المنتخب المصري ونادي الأهلي سابقاً، عصام الحضري، "البطولة" بحوار خاص (على شكل بثٍّ مباشر بموقع "أنستغرام") تحدث فيه عن علاقته بالكرة المغربية و ذكريات مواجهاته الإفريقية ضد الأندية المغربية، كما تطرق أسطورة حراسة مرمى منتخب "الفراعنة" أيضا للصداقة التي تجمعه ببعض اللاعبين المغاربة و كذا لإنجازاته الشخصية في عالم كرة القدم.


وسطر "السد العالي" إسمه في التاريخ بأحرف من ذهب، بفضل مسيرة كروية بدأها في نادي دمياط بدوري الدرجة الثانية المصري، قبل أن يلتحق سنة 1996 بعملاق الكرة المصرية النادي الأهلي، الذي حقق معه "" 8 مرات، و"كأس مصر" 4 مرات، و"السوبر المحلي" 4 مرات، و"" 3 مرات، والسوبر الإفريقي 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان.


وفيما يلي نص حوار "البطولة" مع عصام الحضري :





"البطولة" : مرحبا كابتن عصام .. بداية ما هو تقييمك لمستوى الكرة المغربية في الوقت الحالي ؟


عصام الحضري: "الكرة المغربية تشهد طفرة نوعية ملموسة في السنوات الأخيرة سواء على صعيد المنتخب الأول أو الأندية المغربية .. و الفضل يرجع للمسؤولين في اتحاد الكرة المغربي و إدارات الأندية الذين يعملون باستراتيجية هدفها إعادة التوهج للكرة في المغرب".


"البطولة" : عصام خلال مسيرتك واجهت المنتخب و الأندية المغربية قاريا في عدة مناسبات، من أبرز اللاعبين المغاربة الذين لعبت ضدهم ؟


عصام الحضري : "بقميص نادي الأهلي واجهت لاعبين مغاربة كبارا خاصة نجمي الرجاء هشام ابو شروان الموهوب الذي كنت احترمه جدا و مصطفى الشادلي .. أما على مستوى المنتخبات لعبت ضد مصطفى حجي و صلاح الدين بصير، لقد كانوا بحق لاعبين من المستوى العالي لذلك لطالما احترمت الكرة المغربية".


"البطولة" : من أكثر الأندية المغربية التي واجهتها إفريقيا ؟


عصام الحضري : "الرجاء البيضاوي هو أكثر الأندية المغربية التي واجهتها و تربطني علاقة قوية بلاعبيه و أطره، أيضا لعبت ضد الوداد في بعض المناسبات و على العموم كنت غالبا أخرج بنتائج إيجابية من هذه المباريات".


"البطولة" : على ذكر مواجهاتك المتعددة لقطبي الدار البيضاء .. إذا تقدم الرجاء أو الوداد بعرض لضمك هل تقبل ؟


عصام الحضري : "طبعا أقبل دون تردد إنها أندية كبيرة، إضافة لذلك أنا متابع للدوري المغربي و أعرف لاعبين و حراس مرمى و أغلب الأندية المغربية .. و أبو شروان صديقي الذي كانت تجمعني به ندية المباريات في السابق هو الآن مدرب أمل نادي الرجاء".


"البطولة" : عصام كونك حارس مرمى .. من أكثر الحراس المغاربة الذين تتابعهم ؟


عصام الحضري : "أنا أتابع منذ فترة حامي عرين الرجاء "أنس الزنيتي" و أتوقع له مستقبلا كبيرا، هو يعمل بجد و يملك مؤهلات مميزة، إذا استمر في التطور أنا على يقين أنه سيكون الحارس الأول للمنتخب المغربي مستقبلا".


"البطولة" : في الوقت الحالي هل تجمعك علاقات صداقة مع لاعبين مغاربة ؟


عصام الحضري : نعم تجمعني في الوقت الحالي صداقة مع أنس الزنيتي و عصام الراقي الذي جاورته بالدوري السعودي لما كان لاعبا لنادي الاتفاق السعودي.


"البطولة" : كابتن الحضري في سبيل تحقيق النجاح الكروي و اللعب في المستوى العالي لسنوات .. أكيد ثمة تضحيات ؟!


عصام الحضري : "بصراحة ما دام اللاعب يحترف كرة القدم لا بد أن يقدم عدة تضحيات سواء على المستوى الشخصي او الأكل و السهر مثلا .. النجاح الكروي مفتاحه الإصرار على تحقيق الأهداف المسطرة و العمل بكل جهد و حرمان النفس فلاعب الكرة المحترف لا يمكنه القيام بما يحلو له".


"البطولة" : عصام مسيرتك الكروية حافلة بالإنجازات و الألقاب التي لا تتأتى إلا بحب المستديرة .. ما طبيعة علاقتك بالكرة ؟


عصام الحضري : "الكرة هي بمثابة زوجتي الثانية أحبها و أكلمها .. البعض قد يراني مجنونا لكنها سبب شهرتي و ما وصلت إليه و أنا مدين لها.


"البطولة" : ماذا عن ألقابك و إنجازاتك في عالم الكرة طوال مسيرتك ؟ كم نهائي لعب الحضري ؟!


عصام الحضري : "لقد خضت 41 نهائي طوال مسيرتي حققت فيها 38 بطولة و خسرت 3 نهائيات فقط".


ويعتبر عصام الحضري اللاعب الأكبر سنًا الذي يشارك بطولات كأس العالم على مدار تاريخها، حيث شارك في مواجهة مصر والسعودية وهو عمره 45 عامًا و161 يومًا، ليحطم رقم الكولومبي فاريد موندراجون الذي كان مسجلًا هذا الرقم باسمه عندما شارك في مونديال 2014 بالبرازيل وعمره 43 عامًا و3 أيام

عرض المحتوى حسب: