كرونو

None

رسميًا | الدوري الألماني يعود للحياة مرة أخرى

اتخذت السلطات الحكومية في ألمانيا قرارًا رسميًا باستئناف دوريات كرة القدم مرة أخرى داخل البلاد، في النصف الثاني من شهر مايو الجاري، دون تحديد موعد "محدد" لانطلاق المباريات مرة أخرى، وسيترك هذا الأمر لرابطة "البوندسليجا" من أجل الكشف عن المواعيد الجديدة .


وأصبح "البوندسليجا" هو أول دوري كرة قدم داخل أوروبا يعلن عودة نشاطه، في ظل تفشي فيروس "كوفيد19"، ومن المنتظر أن تلحق به بعض الدوريات الأخرى داخل القارة العجوز خلال الأسابيع القادمة.


وجاءت نتائج الفحوصات التي خضع لها جميع لاعبي الدوري الألماني "مشجعة" إلى حد كبير، حيث تم رصد 10 حالات مصابة فقط من أكثر من 1700 اختبارًا، مما دفع السلطات الحكومية لمنح الضوء الأخضر لرابطة الدوري من أجل الشروع في الإعلان عن جدول "مضغوط" لإنهاء الموسم الحالي 2019-20، على أن تقام جميع المباريات بدون حضور جماهيري.


وانتظرت رابطة "البوندسليجا" الاجتماع الحاسم اليوم الأربعاء للمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، والتي سمحت بعودة نشاط كرة القدم مرة أخرى، وهو ما نشرته وسائل الإعلام الألمانية من ضمن نتائج الاجتماع، الذي ناقش عدة أمور هامة تتعلق بالوضع الراهن داخل ألمانيا.



يذكر أن الدوري الألماني كان قد تم تعليقه بشكل رسمي يوم الجمعة 13 مارس الماضي، وكان متبقي له تسع جولات حتى النهاية، وبات من المنتظر أن تلعب اللقاءات المتبقية في غضون شهر واحد، بشكل اعتيادي في أغلب المدن الألمانية ولكن داخل ملاعب مغلقة.

عرض المحتوى حسب: