كرونو

None

الحكم الإنجليزي كلاتنبرج: "موهبة ميسي تجعلني أعطف على المدافعين .. وسواريز أسلوبه قَذِر كدييغو كوستا"

تحدث مارك كلاتنبرج، الحكم الإنجليزي ورئيس مجلس حكام "الدوري السعودي" الأسبق، عن أشهر المواقف التي جمعته بكل من و، نجميْ ، و، لاعب وقائد .


وكشف كلاتنبرج في حوار له مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن أهم المواقف التي جمعته باللاعبين المذكورين، حيث لم يخف إعجابه بموهبة ميسي ونجاعة سواريز الهجومية وبقيادية رونالدو.


وعبر الحكم الإنجليزي عن إعجابه الشديد بموهبة ليونيل ميسي، مؤكدا أنه يعمل على إدارة المقابلات التي يكون فيها "البرغوث" بشكل مختلف، حيث صرح قائلا: "صدمت من طريقة تحكمه بالكرة، وتيرة لعبه تجعل من الصعب إدراك موقع الكرة أثناء ركضه بها، فكيف الحال بالنسبة للمدافعين؟".


واستطرد: "أدير المقابلات الخاصة به بطريقة مختلفة بسبب تدخلات المدافعين، رغم ذلك لم يشتكِ أبدا من ذلك".


ووصف الإنجليزي أسلوب لعب لويس سواريز بـ"القذر"، حيث أكمل حديثه قائلا: "أدرت أول مباراة له حينما كان لاعبا بأياكس، وتمكن من تسجيل أربعة أهداف، لقد قلت لأصدقائي بعد ذلك أن أياكس يتوفر على لاعب رائع، لكن لديه جانبا قذرا كدييغو كوستا".


وافتخر كلاتنبرج بالعلاقة التي تجمعه بكرستيانو رونالدو، نجم اليوفي، حيث أردف: "عندما كان صاعدا لإستلام ميداليته بعد نهائي "يورو" 2016، حاول جذبي ومعانقتي".


وتحدث كلاتنبرج عن قدرات رونالدو القيادية، حيث أكمل حديثه بالقول: "لديه قدرة على تحسين أدائه حتى عندما يكون فريقه في أسوء مستوياته، لقد أدرت مباريات له في شبابه مع مانشستر يونايتد، وكذلك في ريال مدريد، وكان يبدو كذلك دوما، لذا كنت تدرك أنك تتشارك الملعب ذاته مع لاعب فريد، بإمكانه تغيير المباراة فى لحظة".


جدير بالذكر أن مسيرة كلاتنبرج التحكيمية الدولية، قد ابتدأت سنة 2006، واستمرت حتى اعتزاله سنة 2017، حيث سبق له إدارة العديد من المقابلات المصيرية على غرار نهائي "دورة الألعاب الأولمبية" لندن 2012، "" 2014، نهائي "" و"" 2016.

عرض المحتوى حسب: