كرونو

None

كأس أمم أوروبا 2020 | تأجيل اجتماع اللجنة التنفيذية للـ"يويفا"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاثنين عن تأجيل اجتماع لجنته التنفيذية المقبل حتى 17 يونيو القادم، والذي كان مقررا يوم 27 مايو الجاري، “لوجود بعض النقاط العالقة الخاصة ببعض المقرات المقترحة لاستضافة بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)” التي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وتعد قضية تأجيل البطولة القارية بسبب جائحة كورونا أحد أهم القضايا على طاولة اللجنة التنفيذية في اجتماعها المقبل، بالإضافة لبطولات أخرى للمنتخبات والأندية التي ما زالت معلقة في انتظار تحديد مواعيد جديدة لها لنفس السبب.

ويأمل الاتحاد القاري في الإبقاء على نفس المدن الـ12 التي كان مقررا أن تستضيف البطولة خلال الفترة من 11 يونيو/حزيران وحتى 11 يوليو/تموز 2020، وهي: كوبنهاجن وأمستردام وباكو وبلباو وبوخارست وبودابست ودبلن وجلاسجو وسان بطرسبرج و ميونخ وروما ولندن.


وكانت السلطات الاسكتلندية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن ملعب (هامبدن بارك) في جلاسجو سيستضيف المواجهات المحددة له في بطولة الأمم، وهي 3 مباريات في دور المجموعات، ومباراة في ثمن النهائي، بينما تم إرسال الخطاب الرسمي والوثائق اللازمة للموافقة على استضافة الملعب لهذه المباريات في 14 ماي.


وبالإضافة لقضية بطولة الأمم، تنتظر اللجنة التنفيذية باليويفا إخطارات الاتحادات الوطنية والروابط حول إمكانية استكمال البطولات المحلية من عدمه، بعد أن أعلمها بضرورة إيضاح موقفها في موعد أقصاه 25 ماي الجاري.

عرض المحتوى حسب: