كرونو

رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن
رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن

لتحفيز السياحة الداخلية والاقتصاد.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تقترح "عطلات إضافية" واختصار أيام العمل في الأسبوع إلى ‏4 أيام

تستكشف نيوزيلندا مسارا مختلفًا من أجل إحياء إقتصادها، بينما يعتقد أرباب العمل وبعض أعضاء الحكومات في دول العالم أنه من الضروري "العمل أكثر" لإنعاش اقتصاداتهم بعد شهرين من الإغلاق التام.


وتحدثت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، عن إمكانية استفادة الموظفين من أيام عطل إضافية وأسبوع عمل مدته أربعة أيام من أجل إحياء النشاط الذي تضرر بشدة جراء سبعة أسابيع من الحجر الذي أقرته الحكومة لمواجهة جائحة كورونا.


وقالت جاسيندا أرديرن إنها تريد تشجيع الأفكار الإبداعية وتقديم "المرونة" على الصرامة، بهدف تعزيز التعافي من الإغلاق التام "الذي ساعدنا على إدارة وباء الفيروس التاجي بشكل فعال ولكنه أثر سلبا على الاقتصاد".


ومن بين المبادرات المقترحة الانتقال إلى أسبوع من أربعة أيام ومنح المزيد من العطلات الرسمية لتحفيز الإنفاق في قطاعي السياحة والفنادق المتضررين بشكل خاص.


وقالت جاسيندا للصحفيين خلال عرضها مقترح القرارات الخاص بإعادة الفتح التدريجي للاقتصاد "إنها لحظة استثنائية ويجب أن نكون مستعدين للنظر في أفكار استثنائية".


ثم أضافت إنها لا تستبعد أي شيء، وأن هناك العديد من الخيارات المتاحة، وقالت "يجب أن نكون منفتحين".


وتمكنت نيوزيلندا التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، حتى الآن من إدارة الوباء بشكل فعال نسبياً، بفضل الاحتواء الصارم للغاية المفروض منذ نهاية مارس.


وقتل الفيروس التاجي الجديد 21 شخصا في نيوزيلاندا، بينما تبقى الحدود مغلقة ولكن السكان أحرار في السفر داخل البلاد.

عرض المحتوى حسب: