كرونو

None

مورينيو: "عودة الدوري الإنجليزي ضرورية.. علينا ألا نكون أنانيين"

شدد البرتغالي مدرب فريق الإنجليزي على أهمية عودة كرة القدم، مشيرا إلى أنه ينبغي على اللاعبين رد الجميل للجماهير خلال هذه الفترة العصيبة.


وتم تعليق مباريات منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، الذي أصيب به أكثر من 270 ألف شخص في المملكة المتحدة، وتسبب في وفاة قرابة 40 ألف شخص.


ووسط قيود صارمة تتعلق بضرورة الالتزام بقواعد الصحة العامة، والفحوصات الصحية الدورية، عززت أندية الدوري الممتاز أنظمة التدريب لديها، بهدف العودة إلى العمل في 17 يونيو القادم، وبينما أثيرت المخاوف في بعض الأوساط، فإن مورينيو أكد أن الوقت حان لاستئناف اللعب.


وصرح مورينيو للموقع الإلكتروني الرسمي لتوتنهام اليوم الأحد: "يتعين علينا ألا نكون أنانيين، لا ينبغي أن نطلب الكثير. لقد حان وقت العطاء".


أوضح مورينيو: "على سبيل المثال، عندما يشارك اللاعبون في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، فإنهم يقضون العطلة بالكاد، ليس لديهم فرصة للاستعداد للموسم الجديد، ويأتون مباشرة من عطلة قصيرة، وأحيانا يتدربون في أقل من أسبوع للعب أول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز".


أكد مدرب توتنهام: "لا يمكننا أن نطلب أكثر مما توفره لنا السلطات، وهو أقصى قدر من الأمن، وأعتقد أن الوقت قد حان للعب فقط وإعطاء الناس ما يريدونه".


في غضون ذلك، اعترف مورينيو بأنه كانت هناك فترة، شعر خلالها بالشك من أن الموسم سينتهي.


أشار مورينيو: "كانت هناك لحظة شعرنا فيها بالخوف حول متى سنبدأ. ولم نكن نعلم متى سيبدأ الموسم القادم، ولكن بعد ذلك، تقلصت تلك الشكوك تدريجيا، والآن نشعر أن المباريات قادمة. نريد أن نلعب".


وتابع: "بالنظر إلى بلدان أخرى مثل ألمانيا، لقد لعبت مباريات بالفعل، وستبدأ البرتغال نهاية هذا الأسبوع، وإسبانيا نهاية الأسبوع المقبل، وكرة القدم قادمة في كل مكان".


واختتم مورينيو تصريحاته قائلا: "اعتدنا أن عدم توقف منافسات كرة القدم مطلقا، حتى في فترات مثل أعياد الميلاد (الكريسماس) – نحن دوري العالم. يبدو الأمر غريبا بعض الشيء لأننا لا نلعب ولكننا ننتظر بصبر الضوء الأخضر".


يذكر أن توتنهام يحتل المركز الثامن حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 41 نقطة من 29 مباراة، حيث يبتعد بفارق سبع نقاط خلف ، صاحب المركز الرابع، المؤهل لبطولة في الموسم المقبل.

عرض المحتوى حسب: