كرونو

لاعب بايرن ميونخ ليون جوريتسكا - فيروس كورونا
لاعب بايرن ميونخ ليون جوريتسكا - فيروس كورونا

جوريتسكا يستغل فترة التوقف بسبب كورونا بـ"تطوير" بنيته العضلية

ربما تعجب البعض لوهلة، وكأن تعاقد مع لاعب جديد يرتدي القميص رقم 18، لكن الحقيقة أنه هو نفسه اللاعب ليون جوريتسكا.

جوريتسكا نجح في استغلال فترة التوقف بالشكل الأمثل، بقضاء الكثير من الأوقات في صالة الألعاب الخاصة به، وتطوير نفسه ليصبح بمثابة اللاعب الأفضل، في صفوف الفريق.

وطوال فترة التوقف التي دامت شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا، نجح جوريتسكا في تحسين البنية العضلية لجسده، وأصبح أكثر ديناميكية ليشكل عنصرا أفضل بالفريق البافاري الذي يدربه هانز فليك.

وشارك جوريتسكا ضمن التشكيل الأساسي وشكل عنصرا بارزا في جميع المباريات الأربع التي حقق فيها بايرن، الفوز منذ استئناف المنافسات في 16 مايو، ونجح خلال المباريات الثلاث الأخيرة منها في أداء مهام تياجو ألكانتارا المصاب، في خط الوسط.

وقال فليك "يمكن ملاحظة أن ليون قام بتطوير بنيته العضلية. وهذا جيد بالنسبة للأداء الذي يقدمه، هو يتطور بشكل جيد".

وأضاف فليك عقب فوز بايرن على فورتونا دوسلدورف 5-0 السبت الماضي "إذا كان هناك لاعب يفترض أن نخصه بالإشادة، فهو ليون جوريتسكا الذي قدم أداء رائعا في مركز اللاعب رقم 6، لقد كان متيقظا واستخلص العديد من الكرات".

وكان جوريتسكا قد انضم إلى بايرن ميونخ قادما من شالكه في 2018 في صفقة انتقال حر، في أعقاب تتويجه مع المنتخب الألماني بلقب كأس القارات 2017.


لكن جوريتسكا، الذي شارك حتى الآن في 25 مباراة دولية، قضى فترة لم تكن سهلة مع بايرن ميونخ، في ظل الإصابات التي عانى منها.

وفي الموسم الحالي، شارك جوريتسكا أساسيًا في 8 مباريات فقط قبل توقف المنافسات في مارس، لكنه يبدو في طريقه الآن للمشاركة بانتظام ضمن التشكيل الأساسي لخط وسط بايرن المدجج بالنجوم.

ويتمتع جوريتسكا بتنوع قدراته، وهو ما يشكل دعمًا لإمكانيات الفريق، حيث يمكنه اللعب في أكثر من مركز منها مركز صانع الألعاب.

وقال فليك إن تياجو وجوريتسكا يلعبان دورهما بشكل مختلف، حيث يتميز الإسباني بمهاراته وقدرته على قراءة المباراة، بينما تكمن قوة جوريتسكا في تحركاته وقدرته على التوغل لمنطقة الجزاء.

وأوضح جوريتسكا "واحدة من نقاط قوتي تتمثل في تشكيل الخطورة من خط الوسط. حاولت استعراض هذا خلال مشاركتي".

وسجل جوريتسكا، 4 أهداف هذا الموسم، كان آخرها قبل أسبوعين في المباراة التي فاز فيها بايرن ميونخ على آينتراخت فرانكفورت 5-2.

وقال جوريتسكا إنه عمل بجد لتطوير لياقته البدنية خلال فترة التوقف التي اضطر فيها اللاعبون لممارسة التدريبات في منازلهم.

عرض المحتوى حسب: