كرونو

None

من هو "خوانما ليلو"؟ .. مساعد جوارديولا المنتظر في مانشستر سيتي

أصبح في حكم المؤكد انضمام المدرب "خوانما ليلو" إلى الجهاز الفني للمدرب الإسباني "بيب جوارديولا" في ، بعد أن ترك منصبه كمدرب لفريق تشينغداو هوانغاي الصيني.


وتمكن الإسباني من الترقية إلى الدوري الصيني الممتاز مع تشينغداو الموسم الماضي، ولكن سيتم تعيينه الآن كمساعد لمواطنه في صفوف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق أغلب المصادر المقربة من السكاي بلو.


ويبحث مدرب بايرن وبرشلونة الأسبق عن مساعد مدرب جديد، منذ أن غادر "ميكيل أرتيتا" منصبه لتولي منصب المدير الفني في في ديسمبر الماضي، وقد تم ترشيح الثنائي "تشابي ألونسو" و"فينسينت كومباني" للمنصب، ولكنهما رفضا الفكرة.


وسيشغل ليلو الآن هذا الدور، على الرغم من تقلده مسبقًا عدة مناصب للرجل الأول، بعدما أكد رحيله من تشينغداو، حيث أشار النادي الصيني إلى تدهور صحة والدته كسبب لمغادرته.


من هو خوانما ليلو؟


يعتبر ليلو مدربًا متمرسًا يمتلك من العمر 54 عامًا، وسبق وأشرف على عدة فرق في مسيرة طويلة، ومن أبرز تلك الفرق نادي تينيريفي وريال أوفييدو وريال سرقسطة وغيرهم، وكانت له تجربة مماثلة كمساعد للمدرب في المنتخب التشيلي.


وهو يتخذ بيب بمثابة ابنه، حيث سبق وصرح في وقت سابق وقال "جوارديولا مثل ابني، أنا أحبه وأحترمه كثيرًا"، وسبق ولعب الفيلسوف تحت قيادة ليلو كمدرب خلال عامه الأخير قبل التقاعد في فريق دورادو في المكسيك، وتربطهما علاقة وطيدة منذ سنوات طويلة.

عرض المحتوى حسب: