كرونو

None

رونالدو يواصل "ريادته" ويصبح أول لاعب عبر التاريخ يجني "مليار" دولار

أصبح الأسطورة البرتغالية "" أول لاعب عبر تاريخ المستديرة، يربح من مسيرته في الملاعب، مكاسب تجاوزت المليار دولار.


وحصل الدون على 105 مليون دولار خالية من الضرائب والرسوم، خلال أرباح العام الماضي، وجاء في المركز الرابع ضمن إحصائية مجلة "فوربس" لمكاسب المشاهير سنويًا، وهو مركز أعلى بدرجة واحدة من منافسه الأول في كرة القدم "ليونيل ميسي"، الذي حل خامسًا.


وبهذا المبلغ "الضخم" أصبح مجموع ما ربحه بطل يورو 2016 من كرة القدم، أكثر من مليار دولار، وهو أول من تجاوز هذا الحاجز، كما كان أول من تجاوز العديد من الأرقام القياسية في عالم اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم.


المهاجم البالغ من العمر 35 عامًا هو الرياضي الثالث الذي أصاب هذا المبلغ، بينما كان لا يزال يلعب، بعد نجم الجولف "تايجر وودز" ، الذي فعل ذلك في عام 2009 على خلفية صفقة الرعاية طويلة الأمد مع شركة "نايكي"، بالإضافة إلى الملاكم "فلويد مايويذر" الذي حصد نفس الرقم في عام 2017.


وجاء تفصيل ما جناه رونالدو، بربح مبلغ قيمته 650 مليون دولار من راتبه رفقة الفرق المختلفة الذي لعب لها خلال سنواته الـ 17 كمحترف، ومن المتوقع أن يصل إلى 765 مليون دولار في راتبه بعقده الحالي مع يوفنتوس، الذي ينتهي في يونيو 2022، أما ميسي فجنى من عقوده مع برشلونة حتى الآن 605 مليون دولار.


أما باقي مكاسب صاحب الخمس كرات ذهبية فحصل عليه من وراء الإعلانات وعقود الرعاية، من مؤسسات عالمية كبرى رياضية وغير رياضية، حيث يعتبر أغلى العلامات التجارية بين لاعبي كرة القدم فيما يخص العقود الإعلانية والدعائية.


عرض المحتوى حسب: