كرونو

None

في تصريح خاص من الكونغو .. مالانغو لـ"البطولة": "استئناف الدوري المغربي قرار مُنصف ويخدم المُحايدين .. وسنكون قريباً في المغرب للدفاع عن قميص الرجاء"

رحَّب بين مالانغو، مهاجم ، بقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف بعد توقف اضطراري دام لثلاثة أشهر بسبب وباء "كورونا" المستجد، مُعتبراً أن هذا الخيار مُعطى إيجابي ويخدم مصلحة "المحايدين" على حد تعبيره، في إشارة إلى أنه قرار مُنصف وعادل.


وقال هدَّاف الفريق الأخضر، في تصريح خصَّ به "البطولة" من الكونغو، حيث قضى فترة "الحجر الصحي": "استئناف الدوري المغربي نبأ سار وجيد للمحايدين والموضوعيين، إن ذلك سيساعدنا على إنهاء الدوري والتركيز على الأهداف الأخرى التي نُسطِّرها".


وأضاف: "مسؤولو الرجاء الرياضي يفعلون كل ما في وسعهم من أجل إعادتنا، سنكون قريباً في المغرب"، قبل أن يستدرك قائلاً: "فترة الحجر الصحي كانت جديدة ومُختلفة عما عشناه جميعا، لكننا استطعنا تجاوز تلك المرحلة في آخر المطاف".


"مجاورة الرجاء تجربة رائعة للغاية وستكون أروع إذا توجنا بالألقاب واعتلينا منصات التتويج. شكرا لأنصار الرجاء على حبهم ومساندتهم"، يختم مهاجم تي بي مازيمبي سابقاً حديثه.


وعاد كل من مالانغو ومواطنه فابريس نغوما إلى الكونغو قبل إغلاق الحدود الجوية شهر مارس الماضي، إذ قضيا هناك مرحلة "الحجر الصحي" وحرصا على التدرب بشكل فردي للحفاظ على اللياقة، على أن يعودا قريبا لأرض الوطن، بعدما قرّرت السلطات المغربية فتح حدودها أمام الأجانب المقيمين والجالية انطلاقاً من 14 يوليوز الجاري.


وشكَّل مالانغو قوة ضاربة في الخط الأمامي لكتيبة المدرب جمال السلامي منذ الانضمام إليها في الصيف الفارط، مُساهماً في بلوغ الفريق للمربع الذهبي لمسابقتيْ "دوري أبطال أفريقيا" و"كأس محمد السادس للأندية الأبطال" لحدود الآن.


ومن المُقرر أن يعود "النسور الخضر" إلى أجواء التباري ابتداءً من 24 يوليوز الحالي بإجراء المؤجلات التي تنتظرهم عن الدوري المحلي، على أن يخوضوا باقي المباريات المبرمجة ما بين 12 غشت و13 شتنبر، ثم يواجهوا الزمالك في نصف نهائي "دوري أبطال أفريقيا" في ذات الشهر بنظام المباراة الواحدة بدل الذهاب والإياب.

عرض المحتوى حسب: