كرونو

None

الحالة الوبائية في المغرب/ 28 حالة حرجة إلى حدود السادسة من مساء يومه الإثنين 13 يوليوز

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الإثنين، عن آخر الأرقام المتعلقة بالحالة الوبائية وتطورات عدد الإصابات بـ"الفيروس التاجي" داخل المملكة، حيث انضافت 191 حالة جديدة للحصيلة الإجمالية التي ارتفعت إلى 15936.


وأكدت الوزارة، أن عدد الحالات النشطة التي لا زالت تحت المراقبة بمختلف المراكز الاستشفائية بالمملكة، قد بلغ 2747 إلى حدود الساعة السادسة مساء من يومه الإثنين.


وصرحت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن عدد الحالات الحرجة المتعلقة بالوباء، قد ارتفع إلى 28 حالة.


وتتوزع الحالات الـ28 المذكورة على جهة طنجة-تطوان-الحسيمة "10حالات"، تليها جهة مراكش-آسفي "7 حالات"، وبعدها جهة الدار البيضاء-سطات "6 حالات"، ثم جهتا فاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة "حالتان" لكل واحدة منهما، وأخيرا جهة بني ملال-خنيفرة "حالة واحدة".


وأضافت الزين، أن الحالات المذكورة تعاني من عوامل اختطار تتعلق إما بعامل السن أو الامراض المزمنة أو هما معا.


وفي سياق متصل، أشارت المسؤولة بوزارة الصحة، إلى أن عملية التتبع الصحي للمخالطين قد مكن من تتبع ما مجموعه 85657 مخالط، لازال 13431 منها تحت المراقبة الصحية لحين استيفاء المدة المحددة في 14 يوم.


يُشار إلى أن 12934 شخصاً تماثلوا للشفاء من إجمالي المصابين بالوباء داخل المملكة، في حين توفي 255 شخصاً بسبب الفيروس منذ تسجيل أول حالة في 2 من مارس الماضي.

عرض المحتوى حسب: