كرونو

None

الجامعة تذكر أندية البطولة الإحترافية بضرورة إجراء "3 إختبارات كورونا" وتحليلات طبية أخرى قبل 21 يوليوز الجاري

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، أندية في قسميها الأول و ، لتذكيرها بضرورة إجراء 3 تحليلات مخبرية للكشف عن كورونا قبل إنطلاق المنافسات في نهاية شهر يوليوز الجاري.


و شددت "جامعة الكرة" عبر مراسلتها، على ضرورة، إجراء الأندية (التي لازالت لم تجرِ الإختبارات الثلاث للاعبين و المستخدمين)، للتحليلات قبل الـ21 من الشهر الحالي كحد أقصى، علما أن المباريات الرسمية من المنتظر أن تنطلق في الأسبوع الأخير منه.


و أشارت الجامعة، إلى أن المصالح الطبية تهنئ نادي سريع وادي زم والعديد من الأندية الأخرى "الفتح الرياضي، مولودية وجدة نهضة بركان، رجاء بني ملال، إتحاد طنجة، الجمعية السلاوية و شباب الريف الحسيمي" على إجرائهم الإختبارات الثلاث في الوقت المحدد، كما جاء في "الدليل الصحي" حفاظا على سلامة "أسرة كرة القدم الوطنية".


وجاءت في المراسلة المذكورة دائما، إشارة إلى عدم إجراء عدد "مهم" من الأندية للفحوصات الطبية الإضافية الأخرى، أبرزها "القلب"، إذ أكدت الجامعة أن 9 أندية فقط من أخضعت لاعبيها لذلك (دون الكشف عن هويتها)، مؤكدة أهميتها قبل عودة المباريات الرسمية، في ظل توقف دام لما يقارب الـ4 أشهر.

عرض المحتوى حسب: