كرونو

جماهير بوروسيا دورتموند الألماني - فيروس كورونا
جماهير بوروسيا دورتموند الألماني - فيروس كورونا

وزير الداخلية الألماني: "عودة الجماهير واردة في الخريف"

أعرب وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر عن اعتقاده بأن مشجعي كرة القدم سيتم السماح لهم بالعودة إلى المدرجات خلال مباريات الموسم المقبل.

وقال سيهوفر، الذي تتضمن حقيبته الوزارية شؤون الرياضة، إنه يمكن الوثوق برابطة والاتحاد الألماني للعبة وعملهما وسط أزمة وباء "كورونا" .

وأوضح في مقابلة نشرتها صحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية اليوم الثلاثاء: "لطالما رأيت أنه يمكن السماح للمشجعين بدخول الملاعب مجددا إذا كان هناك مفهوم قوي للصحة والسلامة".

وتابع: "يمكن أن يبدأ هذا في خريف العام الحالي. بالطبع ليس بكامل الطاقة الاستيعابية للملاعب ولكن يمكن أن ترتفع الأرقام تدريجيا. يضرب الفيروس ويتفشى حيثما يغيب الالتزام بالقواعد".

وقدمت رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني لكرة القدم، البروتوكول الصحي الذي ساعد في استكمال فعاليات الموسم المنقضي من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وبفضل ذلك البروتوكول أصبحت البوندسليجا أول مسابقة كبيرة تستأنف نشاطها وتكتمل بعد فترة التوقف الطويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بـ فيروس "كورونا" المستجد.

وقدمت الرابطة الآن إلى الأندية والسلطات الألمانية تصورا لكيفية عودة الجماهير إلى المدرجات. ويظل القرار النهائي بيد السلطات الصحية في المناطق التي تنتمي إليها هذه الأندية.

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد 2020-2021 للبوندسليجا في منتصف سبتمبر المقبل.

عرض المحتوى حسب: