كرونو

None

"ديلي ميل" تُعري كيبا أمام جماهير تشيلسي .. أسوأ حارس في البريميرليج واستقبل 8% من أهداف تشيلسي عبر التاريخ

التقط حارس مرمى "" الكرة من شباكه خمس مرات، خلال المواجهة ضد في أنفيلد مساء الأربعاء الماضي.


كانت ليلة أخرى قاتلة لدفاع تشيلسي، الذي تلقى الآن 54 هدفاً هذا الموسم، مما يعني أن هناك مشكلة واتهامات يجب أن توجه للمدافعين، وكذلك الحارس الذي جعله البلوز الأغلى عبر تاريخ كرة القدم، حين اشتراه من بلباو قبل موسمين بـ72 مليون جنيه استرليني.


فشل كيبا ضد ليفربول، كما فشل في عموم الموسم، وعلى سبيل المثال وقف كالمتفرج يشاهد تصويبة أرنولد بعيدة المدى وهي تسكن مرماه، ثم لم تكن يده قوية كفاية لمنع تصويبة تشامبرلين في لقطة الهدف الخامس، لم يكن أداءً مقنعًا من حارس مرمى يبدو أنه يقترب من نهاية الطريق في ستامفورد بريدج.


وللمزيد من التدقيق حول فضائح الإسباني مع البلوز، فخلال موسمين فقط دخل في شباكه 8% من جميع الأهداف التي سكنت شباك البلوز بالبريميرليج، رغم ظهوره في 6% فقط من مباريات النادي اللندني.


وهذا يجعله يقف بين الثلاث خشبات بمتوسط 1.42 هدفًا في المباراة الواحدة، وهو ثاني أسوأ معدل لحارس مرمى في تشيلسي عبر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.


لقد استقبل كيبا 86 هدفًا في 69 مباراة بالدوري الممتاز، وكان معدله أسوأ من معدل "ديمتري خارين" ومدربه "هيلاريو"، الذي بالمناسبة توجه له الكثير من الاتهامات، ويقال أنه من أسباب تراجع مستوى الحارس الباسكي.





يعتبر سجل الـ 47 هدفًا في 33 مباراة هذا الموسم، هو ثاني أسوأ سجل في موسم واحد في تاريخ تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط "فرود جروداس" في موسم 1996-1997 حصل على أكثر من نسبة 1.42 الخاصة بكيبا.


ويحتل كيبا المرتبة الأولى في الدوري لتلقي الأهداف التي يجب أن ينقذها، لقد تلقى أكثر من 10 أهداف أكثر مما كان متوقع أن يفعله أمام التسديدات التي واجهها هذا الموسم، وفق حسابات نشرتها صحيفة "ديلي ميل"، التي وصفتها بالأسوأ بين 20 حارسًا في المسابقة.

عرض المحتوى حسب: