كرونو

None

ميسي يستفيد من غياب بوفال عن الليغا ويصبح أفضل مراوغ

فشل "" في وضع يديه على لقب هذا الموسم، ولكنه حطم عددًا من الأرقام القياسية رفقة في موسم 2019-20، كان أهمها حصوله على جائزة "البيشيتشي" السابعة، متفوقًا على النجم الباسكي "تيلمو زارا"، صاحب الست جوائز.


ولم يسجل الأرجنتيني أكثر من 25 هدفاً فقط، وهو السجل الأسوأ له خلال العقد الأخير، لكنه قدم 21 تمريرة حاسمة، وهو رقم قياسي جديد في الليغا.


بالإضافة إلى كونه أفضل صانع ألعاب، أصبح ملك المراوغات في الكرة الإسبانية مرة أخرى، مستفيدًا من غياب محترفنا المغربي "سفيان بوفال" عن منافسات الدوري الإسباني.


وأكمل قائد برشلونة 182 مراوغة ناجحة في الليغا، وهو ضعف عدد أقرب ملاحقيه "نبيل فقير"، الذي احتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 98 مراوغة ناجحة.


واستعاد "البولجا" تاج أفضل مراوغ، بعد خسارته في الموسم قبل الماضي أمام "سفيان بوفال"، حيث أنهى صاحب الست كرات ذهبية بفارق 10 مراوغات خلف رصيد أسد الأطلس.


وبصم بوفال على موسم "استثنائي" حينها رفقة سيلتا فيغو، حيث كان معارًا من ناديه ساوثامبتون، وأكمل 144 مراوغة ناجحة لخصومه في تلك الفترة.


ويعتبر أكثر فريق عانى هذا الموسم ضد ليو ميسي هو أتليتكو مدريد، حيث رواغ الأرجنتيني لاعبيه 16 مراوغة ناجحة، ليكمل 130 مراوغة في العموم ضد أتليتكو مدريد، منذ موسم 2008-09، وهو أيضًا الفريق الأكثر استقبالاً لمراوغات "البرغوث" التي لا تنتهي.

عرض المحتوى حسب: