كرونو

None

فولهام يبلغ نهائي "ملحق الصعود" للدوري الإنجليزي الممتاز رغم الخسارة أمام كارديف

صعد إلى نهائي ملحق الترقي الأسبوع المقبل، رغم خسارته 2-1 أمام ضيفه اليوم الخميس، بعد أن تفوق على منافسه 3-2 في مجموع المباراتين.


وسيتقابل فولهام مع منافسه المحلي برنتفورد، في "ويمبلي" الأسبوع المقبل، الذي هزم بنفس النتيجة في مجموع المباراتين، بعد الانتصار 3-1 يوم الأربعاء.


وفي بداية مثيرة صعق كارديف، الذي خسر مباراة ذهاب الدور قبل النهائي 2-صفر، مستضيفه بعد مرور ثماني دقائق فقط بهدف من ضربة رأس سددها كورتيس نلسون.


لكن فولهام أدرك التعادل سريعا بعد 24 ثانية فقط عبر نيسكينز كيبانو ليستعيد فارق الهدفين في مجموع المباراتين.


وبعد أن ترك الاستحواذ لفولهام في بقية الشوط الأول استعاد البديل لي توملين المقدمة لكارديف بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني لتشتعل المباراة.


وأبقى أليكس سميثيز حارس كارديف فريقه في المباراة بعدة تصديات رائعة من بينها محاولة خطيرة من أبوبكر كمارا في الدقيقة 68.


لكن رغم ضغط كارديف في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف يدفع المباراة لوقت إضافي تماسك فولهام ليحصل على فرصة للعودة للدوري الممتاز بعد موسم واحد في الدرجة الثانية.


وقال توم كايرني قائد فولهام لشبكة سكاي: "لم تكن مباراة جيدة على الإطلاق. كانت أسوأ بداية لنا. أعتقد أننا تأثرنا بفوزنا ذهابا 2-0. بدت النتيجة مريحة لكن الواقع كان مختلفا. خذلنا أنفسنا لأننا لم نلعب بطريقتنا المعتادة لكن في الشوط الثاني تحسن الأداء".


ويسعى برنتفورد غريم فولهام في النهائي، إلى الصعود لدوري الأضواء لأول مرة في 73 عاما، حيث يستعد للانتقال إلى ملعبه الجديد برنتفورد كوميونيتي في موسم 2020-2021.

عرض المحتوى حسب: