كرونو

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

المنافسات الكروية مستمرة في المغرب.. لقجع يُطمئن وزارة الشبيبة والرياضة حول "الوضع الكُروي" في البلاد

لمح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاستمرار المنافسات الكروية في المغرب، عبر مراسلة طمأن من خلالها عثمان الفردوس "وزير الرياضة"، حول "الوضع العام" لكرة القدم الوطنية.


و أكد لقجع عبر مراسلته المذكورة، أن النشاط الكروي في المملكة، قد تقرر استئنافه بعد دراسة دقيقة، وفق احترام تام للتدابير الوقائية و البروتوكول الصحي المعتمد بتنسيق بين وزارتي الداخلية و الصحة، حفاظا على سلامة "أسرة كرة القدم الوطنية".


ومن جهة أخرى طلب لقجع من الوزارة الوصية، إيجاد حل لملف "القاعات الرياضية" الذي تقرر اغلاقها، ضمن الاجراءَات الإحترازية التي فرضتها الحكومة، تفاديا لتفشي فيروس كورونا المستجد أكثر داخل المملكة، في ظل قرب انطلاق منافسات "كرة القدم داخل القاعة" (15 غشت الجاري).



وتعددت حالات الإصابة المؤكدة بـ"الفيروس التاجي" في الأندية المحلية خلال الآونة الأخيرة، ما تسبب في تأجيل مباريات عدة، آخرها لقاء الفتح الرياضي اليوم وضيفه رجاء بني ملال، بسبب تسجيل حالتين بين صفوف لاعبي النادي الملالي.


يذكر أن المسؤولين عن الرياضة المحلية، كانوا قد قرروا في وقت سابق استئناف النشاط الكروي في نهاية شهر يوليوز الماضي (بدون حضور جماهيري)، بعد توقف دام لأزيد من 5 أشهر بسبب "جائحة كورونا".

عرض المحتوى حسب: