كرونو

مباراة سابقة بين يوسفية برشيد ومولودية وجدة في البطولة الاحترافية
مباراة سابقة بين يوسفية برشيد ومولودية وجدة في البطولة الاحترافية

في البطولة الاحترافية.. فريق لن يلعب طيلة شهر كامل وفرق أخرى ستكتفي بخوض مباراة واحدة فقط!

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان مشترك مع العصبة الوطنية الاحترافية، عن برنامج المباريات التي تم تأجيلها في وقت سابق عن ، بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين في صفوف بعض الأندية بـ فيروس كورونا.

وتملك أندية و و "أكبر عدد" من المباريات المؤجلة (5 لكل فريق)، ويأتي بعدها نادي بـ"4 مباريات"، و "3 مباريات" لكل من ، ، ونهضة الزمامرة، بالإضافة إلى "مباراتين مؤجلتين" لأندية ، ، سريع واد زم و.


ورغم توضيحات جامعة كرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية حول "الأسس" المعتمدة لاحترام مبدأ تكافؤ الفرص والتساوي في كل شيء، إلا أن بعض الفرق الممارسة في القسم الأول من البطولة الاحترافية قد تعاني من "قلة التنافسية" في شهر شتنبر الحالي، أي حتى موعد الانتهاء من المباريات المؤجلة، وتحديد برنامج الجولات 27 و28 و29 و30 من عمر الدوري.

واستكمل نادي جميع المباريات المبرمجة له قبل وبعد "أزمة كورونا"، حيث خاض 26 مباراة من أصل 26 جولة في البطولة الاحترافية، ما يعني اكتفاءه بإجراء التداريب ومتابعة "مؤجلات" الفرق المنافسة له حتى نهاية الشهر الحالي.


هذا ومن المنتظر أن تكتفي أندية أخرى من الدوري المحلي بإجراء مباراة واحدة فقط من بين المؤجلات التي تم إعادة برمجتها ما بين 8 و27 من شهر شتنبر الحالي، ويتعلق الأمر بكل من ، و.

عرض المحتوى حسب: