كرونو

نصير مزراوي وزكريا لبيض (أرشيف)
نصير مزراوي وزكريا لبيض (أرشيف)

"فوكس سبورتس": "الحالة الوبائية بالمغرب وراء احتفاظ أياكس بمزراوي ولبيض.. والجامعة المغربية تفاعلت مع الأمر باستغراب"

لم يلتحق ثنائي ، و بمعسكر ، رغم استدعائهما من طرف المدرب ؛ حيث ظهرا، اليوم الثلاثاء، في تداريب الفريق الهولندي، في الوقت الذي حلّ فيه باقي اللاعبين بالتربص الإعدادي لـ"أسود الأطلس" الذين سيواجهون السنغال والكونغو ودياً.

وقالت شبكة "فوكس سبورتس" في نسختها الهولندية، استناداً إلى ما أسرَّ به لها أحد مسؤولي أياكس، إن هذا الأخير فضَّل عدم السّماح للاعبيْن بالسفر إلى المغرب، ذلك المملكة تُصنَّف في خانة المناطق التي لا يُنصح بالذهاب إليها، نظراً لحالتها الوبائية.

من جانبه، كشف مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لذات المصدر الإعلامي عن استغراب الجهاز الكروي للخطوة التي اتّخذها النادي الهولندي، مُضيفاً أن كافة اللاعبين الذين سيحضرون إلى المعسكر سيتم إخضاعهم للتحاليل المخبرية الخاصة بالوباء التاجي.


هذا ولم تُصدر جامعة الكرة أو أياكس أي بلاغ لحدود الآن لاستجلاء حيثيات عدم انضمام مزراوي ولبيض إلى "أسود الأطلس"، أمام الأسئلة التي يطرحها العديدون حول وضعية اللاعبيْن ودوافع بقائهما في الديار الهولندية في فترة التوقف الدولي.


وتبنّى أياكس أمستردام نفس الموقف في حالة البوركينابي لاسينا تراوري والغاني محمد كودوس، اللذيْن تعذّرا عليهما الالتحاق بمنتخبيهما، نتيجة الامتثال بقرار النادي الهولندي.

عرض المحتوى حسب: