كرونو

None

في الأمتار الأخيرة لسباق لقب البطولة الاحترافية.. ثلاثي المقدمة يحرم من ركائزه الأساسية

يعاني ثلاثي المقدمة، و الرياضيين و، من غيابات بارزة، خلال "أسبوع الحسم"، والذي ستُكشف فيه هوية بطل الوطني في نسخته الحالية.


ويحرم "الأسبوع الدولي" الثلاثي المذكور من خدمات بعض الأسماء التي تعتبر من بين الركائز الأساسية، بداية بالرجاء الذي لن يستفيد من خدمات الثنائي بين مالانغو وفابريس نغوما، بعد استدعائهما للمشاركة في معسكر منتخب الكونغو بالمغرب.

وتشهد كتيبة سلامي غيابات مهمة أخرى، على رأسها الليبي سند الورفلي وعبدالجليل جبيرة، وعمر بوطيب فضلا عن عبد الرحيم الشاكير بسبب الإصابة، ما دفع مدرب "النسور"، لاستدعاء لاعب الأمل محمد نعيم لسد هذا الخصاص.


وفي الجانب الودادي، يجد الإطار الأرجنتيني ميغيل غاموندي، نفسه محروما من مهاجمه الكونغولي كازادي كاسونغو، في الجولتين الأخيرتين أمام كل من سريع وادي زم (الجولة 29) والفتح الرياضي (الجولة 30)، بعد التحاقه اليوم الثلاثاء بمعسكر منتخب بلاده في مدينة الجديدة.

ويبقى الدفاع الودادي محروما من خدمات الإيفواري الشيخ ابراهيم كومارا الذي التحق بتداريب الفريق، غير أن الطاقم الطبي للحمر متخوف من تجدد إصابته قبل الاصطدام القاري بالأهلي المصري في نصف نهائي دوري الأبطال.


أما نهضة بركان، سيخسر رباعيا أجنبيا في "أسبوع الحسم"، بعد تلقي كل من آلان تراوري ويوسوفو دايو ثم دجبريل واتارا الدعوة للالتحاق بالمنتخب البوركينابي، إلى جانب آداما با، الذي انضم لمعسكر موريتانيا.

ودخل الصراع الثلاثي على درع الدوري هذا الموسم، أمتاره الأخيرة، إذ يواصل الرجاء الرياضي تزعمه لسلم الترتيب العام برصيد 54 نقطة على بعد نقطة وحيدة من الوداد (53 نقطة)، ونقطتين من نهضة بركان (51 نقطة)، قبل جولتين من الختام.


ويحل المتصدر يوم غد الأربعاء ضيفا "ثقيلا" على "الجريح" أولمبيك خريبكة، فيما يستقبل الوداد ضيفه سريع وادي زم في ملعب "محمد الخامس"، على أن يواجه نهضة بركان المغرب التطواني في الملعب البلدي، علما أن المباريات الثلاث ستنطلق في السابعة مساء.


يذكر أن الفريق الأخضر يستقبل في الجولة الختامية الجيش الملكي (الأحد 11 أكتوبر الجاري)، فيما يرحل الوداد للعاصمة الرباط لملاقاة الفتح الرياضي، أما "فارس الشرق" فسيكون على موعد مع مضيفه أولمبيك آسفي في ملعب "المسيرة الخضراء" بحاضرة المحيط.

عرض المحتوى حسب: