كرونو

None

رسمياً / استقالة بارتوميو من رئاسة برشلونة

تقدم رئيس نادي ، جوسيب ماريا بارتوميو، المستهدف بتصويت لسحب الثقة منه، اليوم الثلاثاء، باستقالته هو ومجلس إدارة النادي الكتلوني.

ونشر نادي برشلونة خبر استقالة الرئيس وكامل مجلس الإدارة عبر الحساب الرسمي للفريق الكتلوني.

ونفى بارتوميو بنفسه، يوم أمس، نيته التقدم باستقالته، معللا ذلك بأنه لا سبب واضح من أجل تلك الخطوة.


وقال بارتوميو عقب اجتماع طارئ للجنة الإدارية للنادي الكتالوني "لا توجد أسباب للاستقالة. هناك الكثير من المسؤوليات (على المحك)، وأعتقد أن هذه ستكون أسوأ لحظة للتخلي عن برشلونة إلى لجنة إدارة انتقالية" سيتعين عليها الرئاسة بالوكالة حتى الانتخابات الجديدة.

وأضاف "إنها لحظة مسؤولية عالية، إنها لحظة اتخاذ القرارات"، موضحا أن "لجنة الإدارة الانتقالية لا يمكنها اتخاذ القرارات التي نحن بصدد اتخاذها لإيجاد حلول للمشاكل الناجمة عن الوباء (كوفيد-19) الذي أثر بشدة على حسابات برشلونة".


ولا يزال الرئيس بارتوميو واللجنة الإدارية للنادي يواجهان خطر سحب الثقة بعد أن تمكن المعارضون (بينهم بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية للنادي المقررة في 20 مارس 2021) من جمع أكثر من 16521 توقيعا ضروريا من الأعضاء (المشجعين-المساهمين) لتفعيل مسلسل العزل.


وكان رجل الأعمال جوردي فاري، المرشح المعلن للانتخابات الرئاسية للنادي المقررة في مارس 2021، قد أودع طلب "سحب الثقة" من بارتوميو والإدارة الحالية في 26 أغسطس الماضي، غداة إعلان النجم والقائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عن رغبته في فسخ عقده مع برشلونة من جانب واحد، قبل أن يغير رأيه في أوائل سبتمبر الماضي.

عرض المحتوى حسب: