كرونو

لحظة اعتراض باشاك شهير على الحكم الرابع
لحظة اعتراض باشاك شهير على الحكم الرابع

الـ"يويفا" يستجيب لطلب باشاك شهير ويقرر تغيير الطاقم التحكيمي للمباراة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن الحكم الهولندي داني ماكيلي سيدير اليوم الأربعاء، ما تبقى من مباراة الفرنسي و التركي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بـ، وذلك بعد أن توقفت أمس الثلاثاء بسبب إساءة عنصرية مزعومة.


وسيدير ماكيلي المباراة بمساعدة مواطنه ماريو ديكس والبولندي مارسين بونييك، بينما سيكون البولندي بارتوش فرانكوفسكي حكما رابعا.


وغادر لاعبو الفريقين أرض الملعب بعد نحو 20 دقيقة من بداية المباراة، حينما كان الفريقان متعادلين سلبيا، حيث احتج لاعبو باشاك شهير بداعي أن الحكم الرابع الروماني سيبستيان كولتيسكو استخدم كلمة عنصرية في وصف الكاميروني بيير ويبو، المدرب المساعد للفريق التركي.


وذكر الـ"يويفا" في البداية، أن كولتيسكو سيجرى تبديله لتُستأنف المباراة، لكن باشاك شهير لم يكن راضيا عن استمرار الحكم الروماني في المشاركة في إدارة المباراة من غرفة نظام حكم الفيديو المساعد "VAR"، ليعلن الـ"يويفا" بعدها عن استئناف المباراة مساء الأربعاء بطاقم حكام جدد.


وكانت الكلمة التي اشتكى منها لاعبو باشاك شهير مسموعة في الاستاد، في ظل غياب الجماهير، حيث استخدم كولتيسكو الكلمة الرومانية التي يشار بها إلى ذوي البشرة السمراء "نيجرو"، وهو ما اعتبره لاعبو باشاك شهير إساءة عنصرية.

عرض المحتوى حسب: