كرونو

باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي
باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي

"موتسيبي" المرشح لرئاسة الـ"كاف" يعد بـ"حماية نزاهة التحكيم في أفريقيا" ويؤكد: "لا يوجد شخص في القارة أنفق أكثر مني على كرة القدم"

كشف "باتريس موتسيبي"، مالك نادي الجنوب أفريقي، والمرشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن "مخططاته" وما يرغب القيام به، في حال تم التصويت لصالحه واختياره رئيسا جديدا، خلفا للملغاشي "أحمد أحمد".


ونفى موتسيبي الذي كشف يومه الخميس عن خططه لكرة القدم الأفريقية، الأنباء التي أكدت عزمه نقل مقر الـ"كاف" من العاصمة المصرية القاهرة، إلى جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا: "لن ننقل مقر الكاف من من القاهرة إلى جوهانسبرغ"، هذا ما قاله موتسيبي في تغريدة نشرها حساب الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم على "تويتر".

وأضاف "الميلياردير"، خلال تقديمه مشروعه الخاص برئاسة الـ"كاف": "أنا أحب كرة القدم. لا أعتقد أن هناك أي شخص في القارة خسر الكثير من الأموال في كرة القدم أكثر مني. هذا ما تعنيه هذه الرياضة بالنسبة لي. علينا أن نفوز".

وكشف مالك سان داونز، عن 10 نقاط يسعى لتطبيقها، في حال استطاع رئاسة أعلى جهاز كروي في أفريقيا، أبرزها "الاستثمار في تطوير وتنمية كرة القدم في كل دول أفريقيا"، وأيضا "رفع كفاءة واحترافية مسابقات الكاف وموظفيها"، و"الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم الأفريقية، والاستثمار في الشباب، الذي يعتبره مستقبل الكرة الأفريقية".


من جانب آخر، فإن موتسيبي البالغ من العمر 59 عاما، يعتزم "حماية نزاهة التحكيم في أفريقيا"، وأيضا (الرفع) من "احترافية الحكام الأفارقة"، والتركيز على تطوير تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

تجدر الإشارة، إلى أن الانتخابات الخاصة برئاسة الـ"كاف"، ستجرى يوم 12 مارس القادم، بعاصمة المملكة المغربية، الرباط.

عرض المحتوى حسب: