كرونو

رئيس اتحاد جنوب أفريقيا داني جوردان ورئيس ماميلودي سان داونز باتريس موتسيبي / العلم المغربي والعلم الجنوب أفريقي
رئيس اتحاد جنوب أفريقيا داني جوردان ورئيس ماميلودي سان داونز باتريس موتسيبي / العلم المغربي والعلم الجنوب أفريقي

موتسيبي عن ترشحه لرئاسة الكاف: "لا أنوي إلحاق الضرر بالمغرب وإحراجه".. ورئيس اتحاد جنوب أفريقيا يرد: "كل الطرق تؤدِّي إلى الرباط!"

حاول رجل الأعمال الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، توضيح بعض "المغالطات" حول ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي ستقام في الرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.


وقال موتسيبي في حديثه عن المملكة: "من المعلومات المضللة حول ترشحي لرئاسة الكاف، أنه إذا تم انتخابي، فسوف أستخدم منصبي كرئيس لإلحاق الضرر بالمغرب وإحراجه، وهذا غير صحيح على الإطلاق. إنه خطأ شنيع".

وردّ رئيس اتحاد جنوب أفريقيا، داني جوردان، قائلاً: "كل الطرق تؤدِّي إلى الرباط!"، مؤكداً "عدم وجود أي مشاكل" حول تنقل بعثة بلاده إلى المغرب لحضور الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الأفريقي (كاف) والانتخابات التي ستُجرى على هامشها.

وحضر رئيس نادي ، مويس كاتومبي، مؤتمر "موتسيبي" بجنوب أفريقيا، بجانب رئيس ، أماجو بينيك، والذي عادت علاقته برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إلى طبيعتها بعد إنهاء "التوتر الحاد" بين الطرفين.

يُذكر أن رئيس وعد خلال تقديم برنامجه الانتخابي لرئاسة الـ"كاف" بـ"حماية نزاهة التحكيم في أفريقيا"، مشيراً في نفس الوقت إلى أنه "لا يوجد شخص في القارة أنفق أكثر منه على كرة القدم".

عرض المحتوى حسب: