كرونو

المجرب الفرنسي دييغو غارزيتو
المجرب الفرنسي دييغو غارزيتو

غارزيتو يهاجم مازيمبي: "إنهم قريبون جدا من الحكام.. في أفريقيا عليك أن تملك اثنين أو ثلاثة منهم في جيبك للمنافسة على الألقاب!"

أدلى المدرب الفرنسي دييغو كارزيتو، بتصريحات "انتقد" فيها السبل التي يسلكها فريق الكونغولي، خلال مشاركاته القارية، مميطا من خلالها الستار عن بعض الخبايا التي تعرفها كرة القدم الأفريقية.


وحضر غارزيتو ضيفا على قناة "الوطن" الليبية، ومن خلالها وجه أسهم انتقاده للأساليب التي تتبعها إدارة الفريق الكونغولي حين قال: "هناك بعض المسؤولين الأفارقة يعرفون كيفية تسيير أمورهم، مثلا إداريو تي بي مازيمبي قريبون جدا من الحكام".


وأضاف المدرب الذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية للفريق الكونغولي: "من أجل المنافسة على الألقاب الأفريقية، عليك أن تضع في جيبك حكمين أو ثلاثة على الأقل".


وقاد كارزيتو "الغربان" على فترتين متفاوتتين أولهما ما بين الموسم الكروي 2002-2003 حتى 2004-2005، وثانيهما من شهر يوليوز لسنة 2009 حتى شتنبر من العام الذي يليه.


وسبق للحكم المصري ياسر عبد الرؤوف، أن اعترف في تصريحات سابقة برفضه تلقي رشوة تصل قيمتها لـ10 ألاف دولار من رئيس مازيمبي السابق مويس كاتومبي، في مواجهة سابقة جمعت فريقه بسيمبا التنزاني.


وقال الحكم الدولي المصري حينها، في تصريحات تلفزية: "جلسنا مع رئيس نادي مازيمبي في مكتبه، عرض علينا الرشوة بحجة أن كل الحكام يأخذون تلك الهدايا، ولكننا رفضنا الحصول عليها، وسألنا إن كنا نريد أموال إضافية، ورفضنا تماما".


قبل أن يختتم قائلا: "الرشوة كانت عبارة عن 10 آلاف دولار لكل فرد من أعضاء التحكيم، ولكننا رفضنا، وكتبتها في التقرير، وتواصلنا مع الاتحاد الأفريقي حينها، وهاني أبو ريدة دعمنا كثيرا، قبل أن يتم استبعادنا من المسابقة لثمانية أشهر".


يذكر أن تي بي مازيمبي يملك في جعبته خمسة ألقاب أفريقية، حققها أعوام 1967، 1968، 2009، 2010، وآخرها سنة 2015.

عرض المحتوى حسب: