كرونو

من افتتاح كأس أمم أفريقيا مصر 2019
من افتتاح كأس أمم أفريقيا مصر 2019

من بينها المغرب.. ثمانية منتخبات لم تتذوق "طعم الهزيمة" قي تصفيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"

أبدت مجموعة من المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة "الكاميرون 2021" مناعة ضد الهزيمة، بعد دم تعرضها للخسارة طيلة المباريات الست التي مهدت الطريق أمام 23 منتخبا لبلوغ "المحفل القاري" في انتظار اكتمال عنقود المتأهلين من بين منتخبي سيراليون والبنين.


وعرفت تصفيات كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها بالكاميرون العام المقبل، عدم تعرض ثمانية منتخبات للهزيمة وهي حسب ترتيب المجموعات الـ12: بوركينا فاسو، المغرب، الرأس الأخضر، مصر، الجزائر، السنغال، تونس ونيجيريا.


ومن المعلوم أن تصفيات الـ"كان" شهدت تسجيل مجموعة من الأرقام، كتوقيع الجزائر على 19 هدفا (أقوى هجوم)، واستقبل شباك المغرب لهدف واحد فقط (أصلب دفاع)، مقابل اقتناص تونس لـ16 نقطة من أصل 18 ممكنة.

ويبقى عقد المتأهلين غير مكتمل لحدود اللحظة بسبب الأزمة التي اندلعت بين المنتخب البنيني والسيراليوني، بعد أن أعلن هذا الأخير عن تواجد ست حالات مصابة بـ"كورونا" في صفوف ضيفه، وهو ما دفع المباراة للتأجيل في انتظار قرار الاتحاد الأفريقي.


ومن المرتقب أن تشهد نهائيات كأس أمم أفريقيا في نسخته المقبلة حضورا عربيا غير مسبوق بمشاركة سبعة منتخبات وهي: المغرب، مصر، الجزائر، تونس، جزر القمر، موريتانيا، السودان.

عرض المحتوى حسب: