كرونو

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رفضت استحواذ "صندوق الاستثمارات العامة السعودية" على نيوكاسل
رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رفضت استحواذ "صندوق الاستثمارات العامة السعودية" على نيوكاسل

"ديلي ميل": "بن سلمان اتصل برئيس وزراء بريطانيا وأخبره أن العلاقات الأنغلو-سعودية ستتضرر في حال فشل صفقة الاستحواذ على نيوكاسل"

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حث بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، على التدخل في الاستحواذ على من خلال مطالبة بـ "تصحيح" قراره بعرقلة الصفقة.


وكانت شبكة "سكاي سبورتس" قد ذكرت شهر يوليوز الماضي، أن المجموعة الاستثمارية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية، انسحبت رسميا من الاستحواذ على نادي ، قبل أن تشير التقارير، إلى أن رابطة الـ"بريمير ليغ" هي من منعت إتمام الصفقة، بحجة أن السعودية تساهم في "القرصنة" فيما يخص بث مباريات كرة القدم.


وفي تقرير نشرته "ديلي ميل"، فإن سلمان تحدث مع رئيس وزراء بريطانيا في يونيو الماضي، وأخبره أنه في حال لم تتم صفقة شراء النادي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، فإن العلاقات "الأنغلو-سعودية" ستتضرر، وقد جاء في رسالة الأمير السعودي لجونسون: "نتوقع أن يعيد الدوري الإنجليزي النظر ويصحح استنتاجه الخاطئ".


وطلب بوريس جونسون من أحد كبار مساعديه، التحقيق في الأمر، لكن السعوديين قرروا في نهاية شهر يوليوز من العام الماضي، الانسحاب من الصفقة، بعد أن رفض الدوري الإنجليزي الممتاز الموافقة على استحواذ "المجموعة الاستثمارية السعودية" على نادي نيوكاسل.

عرض المحتوى حسب: